شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير القوى العاملة يعرض وظائف على «أطفال بورسعيد» بـ 2000 جنيه شهريا بالإقامة

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أنه ينبغي أن تكون هناك نظرات متعمقة تجاه «أطفال بورسعيد» المتهمين بالتهريب، لمعرفة الأسباب التي دفعتهم لهذه الأعمال، مستطردًا أنه يعرض عليهم وظيفة في إحدى الشركات ببورسعيد، بمرتب يبدأ من 2000 جنيه.

وتابع سعفان خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء السبت: «لازم نفهم مشكلة الولاد دول، عن طريق حوار متواصل معاهم، لدراسة كل حالة لوحدها، عشان نوصل لحل، وأنا بعرض عليهم وظائف في بورسعيد، والمرتبات في البداية ضعيفة حوالي 2000 جنيه، لكن لما يثبتوا جدارتهم بعد 6 أشهر ستتضاعف وهيتم تدريبهم وتحسين قدراتهم، والوظيفة هتوفر لهم إقامة كاملة في بورسعيد».

ولفت إلى ضرورة وجود خطة لإكساب الشباب ثقافة العمل، أثناء دراستهم الجامعية وقبل الجامعية، لأن العمل له قيم لا يجب اختزالها في الجانب المادي فقط، موضحًا أن الشاب عندما يبدأ العمل سيكتسب خبرة مجتمعية لم تكن متوفرة له من قبل، وهي كفيلة بأن تنقله من وظيفة إلى أخرى، حتى يصل إلى الوظيفة التي تمكنه من تحصيل الراتب الذي يتمناه يومًا ما.

وأوضح أن هذه الخبرات المجتمعية التي يكتسبها الشاب نتيجة الانخراط في العمل قد تفتح للشباب الكثير من الفرص، مثل البدء في مشروعات صغيرة، مضيفًا: «مش عايزين نلقي باللوم على ولادنا لأنهم معذورين ولازم ناخد بأيديهم عشان ياخدوا الخطوة الأولى في العمل»



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية