شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أهالى إدفو بأسوان يترقبون نتائج تحاليل عينات مياه الشرب

أهالى إدفو بأسوان يترقبون نتائج تحاليل عينات مياه الشرب
  يعيش مواطنو مركز إدفو حالة من الترقب الشديد لانتظارهم نتائج تحليل مياه الشرب بعد معالجة بقعة الزيت التي ظهرت ظهر...

 

يعيش مواطنو مركز إدفو حالة من الترقب الشديد لانتظارهم نتائج تحليل مياه الشرب بعد معالجة بقعة الزيت التي ظهرت ظهر أمس وتم على أثرها وقف ضخ مياه الشرب لمنازلهم في 4 محطات لضخ المياه.

وطالب الأهالي، بالخصوص أهالي مدينة السباعية غرب والبصيلية، بسرعة تفتيت البقعة الزيتية باستخدام تقنية حديثة وبمذيبات غير ضارة بصحة الإنسان والثروة السمكية وسرعة ضخ مياه الشرب.

ويأتي هذا في الوقت الذي صرح فيه الدكتور مجدي حجازي، وكيل وزارة الصحة بأسوان، بأن التحاليل المبدئية لعينة البقعة الزيتية بنهر النيل أثبتت أنها لمادة بترولية "السولار" لم يتحدد حتى الآن الجهة المسئولة عن تسريبها.

كما صرح أيضًا أنه سيتم رفع تقرير نهائي خلال ساعات عن البقعة الزيتية التي كانت قد ظهرت فى نهر النيل شمال مدينة البصيلية بإدفو بالمحافظة الليلة الماضية بعد أن شاركت فيه جهات الصحة والبيئة ومياه الشرب بالمحافظة من واقع التحليل الذي تم لعينة من مياه النيل الملوثة ببقعة الزيت وتم إرساله للمعمل الإقليمي التابع لوزارة الصحة بالمحافظة.

وأشار إلي أنه لم يتم ضخ مياه الشرب حتى الآن لعدد من مناطق مدينة البصيلية وعدد من أجزاء مدينة السباعية شمال أسوان حتى يتم التأكد من سلامة وجودة المياه للاستخدام الآدمي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023