شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جول: هدفنا جعل تركيا بلدا حديثًا وديمقراطيًّا

جول: هدفنا جعل تركيا بلدا حديثًا وديمقراطيًّا
  قال الرئيس التركي عبد الله جول: "أن بلاده لن تسمحلأية مشكلة أن تعطل مستقبلها، وأن هدفنا جعل تركيا بلدًا حديثًا...

 

قال الرئيس التركي عبد الله جول: "أن بلاده لن تسمحلأية مشكلة أن تعطل مستقبلها، وأن هدفنا جعل تركيا بلدًا حديثًا وديمقراطيًّا ومنتجًايتمتع بالثراء ويحقق التطور في كل المجالات"،وأضاف جول القول "يكفينا أن نكون على دراية كاملة بقوتنا، وإمكانياتنا،وقدرتنا وان نحافظ على وحدتنا. يجب أن لا نتشائم أبدًا، لقد عانينا جميعًا من إهدارالسنوات الماضية" جاء ذلك في رسالة وجهها الرئيس جول اليوم إلى الأمة بمناسبةذكرى مرور 89 عامًا على تأسيس الجمهورية التركية التي تحل غدًا الإثنين.

وأردف جول قائلًا "ولهذا يجب علينا أن نتبنى ثقافة المصالحة الوطنية في كافةالمجالات ولا سيما في المجال السياسي، إضافة إلى الاستمرار في الحوار، وانتهاجالحكمة والعقلانية اللذين سيؤديان في المستقبل إلى زيادة قوة تركيا".

أما رئيس مجلس الأمة التركي جميل تشيتشك فقد أكد في رسالة مماثلة على موضوعالديمقراطية ومشكلة الإرهاب، لافتا الانتباه إلى ضرورة العمل بصورة مشتركة منالساسة إلى منظمات المجتمع المدني لمواجهة الإرهاب والقضاء عليها.

وقال تشيتشك: "إن تركيا ستكون بلدا أكثر ازدهارا وقوة في حال إيجادها حلالمشكلة الإرهاب وتحقيق سلامها الداخلي"، مؤكدا "أن تركيا ستقضي على الإرهاب ولنتسمح بإضعاف قوتها وسلامها الداخلي، ويجب أن يكون هدفنا الرئيسي نقل الديمقراطيةإلى مستويات أعلى، وإتمام النواقص النابعة من الدستور ومن أسباب اجتماعية وسياسية على حد سواء ".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023