شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غضب طلابي بسبب إجبار الجامعة الأميركية بالقاهرة طالباً يمنياً على العودة لبلاده

اتهم الطالب اليمني نجم الدين العرياني الجامعة الأميركية بالقاهرة بإجباره على العودة لبلاده بالقوة، بعد إيقاف منحته الدراسية بالجامعة.

وقال العرياني في منشور له على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك، أنه تعرض لمشكلة خلال دراسته بالجامعة أدت لإنهاء منحته، وتريد الجامعة إعادته لليمن بالقوة، مشيرًا إلى أنه فقد أسرته المكونة من والده ووالدته وشقيقته في الحرب باليمن، ولا يملك أحدًا يعود إليه هناك.

وأضاف العرياني أنه طلب من الجامعة مساعدته لتقديم طلب اللجوء السياسي، وأنه أخبرهم أنه سيموت إذا عاد إلى اليمن، لكنهم لم يهتموا بطلبه.

وبحسب أصدقاء العرياني فإن رجال أمن اصطحبوه بالقوة إلى المطار، أمس الجمعة، 10 أغسطس، لإجباره على السفر، وأن اتحاد الطلاب بالجامعة عندما علم بالأمر تدخلوا واصطحبوه إلى مكان آمن.

ما تعرض له الطالب اليمني تسبب في حالة غضب بين الطلاب، الذين قاموا بنشر قصته على مواقع التواصل، مستنكرين الطريقة التي تعاملت بها الجامعة معه.

علشان نكون في الصورة, قصة الطالب اليمني نجم الدين مع الجامعة الأمريكية في القاهرة تلف الفيسبوك وتوتير والكثير يتحدث…

Publiée par Abdullah O. AL-Ghurabi sur Samedi 11 août 2018

امبارح بالليل ست او سبع افراد من امن الجامعة الأمريكية اقتحموا اوضة الطالب اليمني نجم العريني وفتشت ممتلكاته الشخصية…

Publiée par Omnia Farrag sur Samedi 11 août 2018

Hi everyone, my name is Najm Al Iryani and i am a senior at AUC who came here on scholarship from Yemen. Recently, i got…

Publiée par Najm Al Iryani sur Vendredi 10 août 2018

من جانبها نفت الجامعة أن تكون قد حاولت ترحيله، وقالت رحاب سعد، مسؤولة الإعلام بالجامعة الأميركية: الجامعة ليست سلطة ترحيل لكنها أخلت مسؤوليتها طبقًا للعقد المبرم مع الجهة التي أعطت للطالب منحة الدراسة بالجامعة بقطع تذكرة سفره وإيصاله للمطار.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية