شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو| أحمد موسى شامتاً: أردوغان قال للشعب «صبحوا على تركيا بـ ليرة»

عبر الإعلامي أحمد موسي عن سعادته للعقوبات الأميركية على تركيا والتي أدت لانخفاض الليرة أمام الدولار الفترة الماضية قائلا:«أنا عايزك يا تركيا تقعي النهاردة قبل بكره».

وقال  أحمد موسى:”اردوغان طلع يطالب الشعب يصبحوا على تركيا بليرة ويطلب من الشعب يدوه شوية دهب ودولارات وماس وأنا بحذر الاتراك يسمعوا لأردوغان”.

وزعم موسى أن الاقتصاد التركي انهار بسبب تغريدة كتبها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قائلا:”عملوا الليرة ركن من أركان الإسلام وربنا بيدافع عننا” .

وكانت الولايات المتحدة الأميركية أعلنت عدداً من العقوبات الاقتصادية على تركيا منها مضاعفة الرسوم المفروضة على الصادرات من الصلب والألومنيوم، علاوة على إدراج وزيري العدل والداخلية التركيين على قائمة العقوبات، مما أثر بشكل مباشر على العملة المحلية وهوت الليرة التركية إلى أدنى مستوياتها.

وصرح رئيس البرلمان التركي بن علي يلدريم تعليقًا على العقوبات الأميركية والتدهور الحالي لليرة التركية: «نرى أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة تتحول إلى حرب اقتصادية عالمية والمواقف العدائية التي استهدفت إيران ثم روسيا والآن تركيا، لن تعيق التعاون والتضامن بين دولنا، وعلى أمريكا التي لا حليف لها سوى الدولار، أن تعلم ذلك».

 

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية