شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الأردن.. 4 قتلى ونحو 21 مصابا في اشتباكات بمدينة السلط

شهدت مدينة السلط غربي العاصمة الأردنية عمان سلسلة أحداث دراماتيكية بعد مداهمات أمنية ومواجهات مفتوحة بين الأمن الأردني وسلسلة من خلايا وصفت بالإرهاب تخللها تفخيخ ببناية سكنية على خلفية انفجار في مدينة الفحص قبل 24 ساعة من تطور الأحداث.

ورسميا تم الإعلان عن وقوع 4 قتلى ونحو 21 مصابا بينهم رجال أمن ومدنيين حسب الناطق الرسمي باسم الحكومة الوزيرة جمانة غنيمات، والتي أشارت إلى دخول العمليات الأمنية في مدينة السلط لـمرحلة ثانية دقيقة وحساسة واحترافية وتوقعت الاستماع إلى أصوات انفجار بسبب التمشيط الأمني.

ومن بين القتلى ضابط برتبة رائد من قوات مكافحة الإرهاب وعدد من رجال الأمن، حيث أعلنت وزارة الداخلية بأن عملية الفحيص نتجت عن عبوة ناسفة مقصودة.

وحسب “القدس العربي” فقد علم من مصادر أمنية أن خلية أزمة أمنية مرتبطة بمركز الأزمات الوطني تواصل عمليتها الأمنية المنظمة في مدينة السلط بموجب معلومات استخبارية عن وجود عدة خلايا إرهابية تكفيرية تستعد لعمليات تفجير في صفوف المدنين الأردنيين.

وفي تطور بمسار الأحداث تواجدت قوات أمنية كبيرة جدا في مدنية السلط وقضائها، خصوصا وأن هذه المدينة معروفة بوجود عدد كبير من أفراد التيار الجهادي وبعضهم من العائدين من سوريا والعراق.

وتشك السلطات الأردنية بأن خلية من الذئاب المنفردة قررت تنفيذ عملية الفحيص قبل التطور في المداهمات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية