شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

كتلة المواطن العراقية:الطالباني غير قادر على حل الأزمة السياسية بمفرده

كتلة المواطن العراقية:الطالباني غير قادر على حل الأزمة السياسية بمفرده
   دعت كتلة المواطن النيابية العراقية، الكتل السياسية  الأخرى الى التعاون مع دعوة الرئيس العراقي جلال...

 

 دعت كتلة المواطن النيابية العراقية، الكتل السياسية  الأخرى الى التعاون مع دعوة الرئيس العراقي جلال الطالباني الى عقد الاجتماع  الوطني لحل الأزمة السياسية في البلاد التي طال أمدها.

وقال النائب عن الكتلة حامد الخضري اليوم الاثنين، إن الرئيس الطالباني غير  قادر لوحده على حل الأزمة السياسية التي طال أمدها، ويجب السعي والمبادرة من قبل  جميع الكتل لحل الأزمة في أسرع وقت ممكن، مشيرا الى أن ترحيل مثل هذه المشاكل إلى المستقبل أمر غير صحيح .

وأضاف الخضري، أنه يجب الأخذ بمبادرة السيد عمار الحكيم رئيس المجلس الأعلى الاسلامي العراقي المتمثلة في تقسيم المشكلات إلى مراحل وحل الأزمات لأنها ستولد  الثقة بين السياسيين وتبعث بالأمل للشعب العراقي الذي بدأ يفقده.

من جانبه، استبعد النائب عن كتلة الأحرار التابعة للتيار الصدري حسين المنصوري حل الأزمة السياسية في الوقت الراهن لعدم توافق أراء الكتل .

وقال المنصوري في تصريحات صحفية، إن الاجتماع الوطني الذي دعا اليه الرئيس  الطالباني لن يعقد في ظل الخلافات الراهنة ولو عقد فانه لن يحل الازمة لكون أن  السياسيين لديهم آراء مختلفة ومتمسكين بها لذلك استبعد أي حل للأزمة السياسية في  المرحلة القادمة.

وأضاف المنصوري، أن الأوضاع في البلد غير مستقرة وبعض السياسيين لاينظرون الى مصلحة العراق وإنما يعملون من أجل مصالح دول أخرى، مؤكدا أنه لايوجد توافق بين المكونات والكتل السياسية لحل الأزمة.

يذكر أن العراق يشهد أزمة سياسية منذ فترة بسبب تصاعد الخلافات بين الكتل السياسية حول أمور تتعلق بالشراكة في إدارة الدولة، بالإضافة إلى ملفات أخرى، وقد علقت الكتل السياسية آمالها على الرئيس الطالباني، من أجل إنهاء فصول هذه الأزمة، من خلال الاجتماع الوطني الذي دعا إليه في وقت سابق.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023