شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

إطلاق أكبر شركة سعودية بولندية قابضة في مجال الاستثمار

إطلاق أكبر شركة سعودية بولندية قابضة في مجال الاستثمار
  تنطلق في الربع الأول من العام المقبل أكبر شركة سعودية بولندية قابضة في مجال الاستثمار، تبدأ بمبلغ تأسيسي، قدر...

 

تنطلق في الربع الأول من العام المقبل أكبر شركة سعودية بولندية قابضة في مجال الاستثمار، تبدأ بمبلغ تأسيسي، قدر بملياري دولار خلال الأعوام الخمسة الأولى من ميلادها، لتتضاعف بعد ذلك لتصل لأكثر من 30 مليار دولار خلال الأعوام العشرة التي تليها.

وقال رئيس مجلس الأعمال السعودي ـ البولندي د. ياسر الحربي: إن هذه الشركة العملاقة، والتي اقترح لها مسمى (الشركة السعودية البولندية لتطوير المشروعات المشتركة)، من شأنها المساهمة بفعالية فائقة في تحريك المسار الاستثماري في كل من السعودية وبولندا، من خلال إقامة مشاريع في السعودية بتقنيات بولندية، في مجالات صناعية وخدمية مختلفة.

وتوقع الحربي أن تنطلق أعمال هذه الشركة في السعودية، بعد ستة أشهر من الآن، مبينا أنه خلال هذه المدة يقوم مجلس الأعمال السعودي، بدراسة الفرص الاستثمارية الكفيلة باستيعاب قدرات هذه الشركة العملاقة، بهدف تأسيس عدد مقدر من الشركات تحت مظلتها، فضلا عن تأسيس عدد من المشاريع تحت مظلة كل منها.

ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن الحربي قوله ان الطرف السعودي تمكن من الاطلاع على بعض فرص الاستثمار العقاري في مدينتي أليك وألوشتن ببولندا، وبخاصة حديقة التقنية في أولشتن، والتي تعتبر بمثابة منطقة حرة للاستثمار التقني التكنولوجي، مشيرا إلى أنها مخصصة للصناعات التكنولوجية.

وأضاف أن الوفد السعودي طاف بالتحديد حول الفرص العقارية المتوفرة في منطقة بشرق بولندا، مبينا أنها منطقة نامية وبكر يعتبر فيها العقار مجالا خصبا ومغريا وناميا، بجانب أنها محل عناية خاصة من قبل الحكومة البولندية بشكل عام والحكومة المحلية لتلك المنطقة بشكل خاص، مشيرا إلى أنه من المتوقع أن تنطلق شركة عقارية سعودية بولندية بمبلغ تأسيسي لا يقل عن 250 مليون دولار كضربة بداية.

كذلك تطرقت المباحثات السعودية التي انطلقت في بولندا مؤخرا، مع ممثلي مزارع الدواجن لفتح فرص للسوق السعودية، إلى أهمية تعظيم الاستثمار في مزارع الدواجن ببولندا لتعظيم الصادر البولندي من الدواجن.

يشار إلى أن معدل التبادل التجاري بين السعودية وبولندا ارتفع، بوتيرة تصاعدية حتى وصل لنحو 2.38 مليار ريال (630 مليون دولار) عام 2010 مقارنة بـ 828 مليون ريال (220.7 مليون دولار) عام 2006.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023