شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث العسكري ينفي اختراق طائرات إسرائيلية المجال الجوي المصري

المتحدث العسكري ينفي اختراق طائرات إسرائيلية المجال الجوي المصري
  نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد- المتحدث العسكري- ما تردد عن اختراق الطيران الإسرائيلي المجال الجوى المصري فجر أول أمس...

 

نفى العقيد أركان حرب أحمد محمد- المتحدث العسكري- ما تردد عن اختراق الطيران الإسرائيلي المجال الجوى المصري فجر أول أمس (الأحد).
 
وقال في بيان له من خلال صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي"الفيسبوك" :" تستغل بعض الصفحات المجهولة المصدر والهوية على مواقع التواصل الاجتماعي الأحداث التي تمر بها مصر والإجراءات التي تقوم بها القوات المسلحة فى محاولة منها لإحداث الارتباك والبلبلة والتشكيك في وطنية وكفاءة الجيش المصري وللتأثير سلبا على ثقة الشعب بجيشه الوطني" . 
 
وأضاف: "لقد أعلنا صباح اليوم وبكل شفافية عن الإجراءات التى قامت بها القوات الجوية لاختبار قدرة ويقظة وسائل الإنذار والدفاع الجوى المصري لحماية سماء البلاد، وإذا ببعض المتربصين على هذه الصفحات ينشرون أخبار كاذبة ومغلوطة عن اختراق عدد [6] طائرة إسرائيلية من طراز "أف – 35" للمجال الجوى المصري إلى جانب تناولهم أخبار مغلوطة أخرى عن أسلوب إجازات القوات الجوية وتوقيتات الطلعات .
 
وقال: أود أن أشير أنه حتى الآن لم تدخل الطائرات طراز " أف – 35 " الخدمة الفعلية بسلاح الجو الأمريكي (الدولة المصنعة) ولا ينتظر دخولها الخدمة بسلاح الجو الإسرائيلي قبل عام 2016 .
 
 وأشار أيضاً إلى أنه لا توجد تدريبات مخططة في المناسبات والأعياد الرسمية ولكن في إطار حرص القوات المسلحة على رفع كفاءة القوات القتالية يتم خلال الأجازات والعطلات الرسمية تدريبات غير مخططة لاختبار درجة الاستعداد القتالي للقوات .
 
وأوضح أنه في ظل التطورات الحالية والظروف الإقليمية والتهديدات التي تعرضت لها بعض الدول الشقيقة والصديقة ، تحرص القوات المسلحة على تدريب عناصرها بالأفرع الرئيسية في كافة الظروف والأجواء والتوقيتات وفرض مواقف طارئة غير نمطية .
 
ولفت إلى أن التدريب الذي تم فجر اليوم بصفة أساسية هدف إلى تحقيق عنصر المفاجأة في التوقيت والأجواء المستخدمة لاختبار قدرة منظومة الدفاع الجوى لتأمين سماء مصر وقياس ردود أفعالها لمواجهة المواقف الجوية الطارئة .
 
ونوه إلى أن القوات المسلحة قد أعلنت يوم 8 سبتمبر الماضي أن المتحدث العسكري الرسمي للقوات المسلحة هو المصدر الوحيد للحصول على المعلومات الصحيحة والموثوقة عن المؤسسة .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023