شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دورة جديدة للسياسات الإعلامية في بيت السناري

دورة جديدة للسياسات الإعلامية في بيت السناري
  ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ الدورة الثانية لإدارة السياسات...

 

ينظم بيت السناري الأثري بحي السيدة زينب بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية؛ الدورة الثانية لإدارة السياسات الإعلامية للمؤسسات والأفراد والدول، تحت عنوان "السياسات الإعلامية"، وذلك يوم الاثنين 5 نوفمبر القادم، في تمام الساعة الخامسة مساءً.

تهدف الدورة إلى إكساب المتدربين خبرات في مجال بناء السياسات الإعلامية التي باتت علمًا قائمًا بذاته اليوم، خاصة في ظل التدفق الإعلامي وتنوع الوسائط الإعلامية، وظهور وظيفة المتحدث الرسمي للعديد من المؤسسات.

وستركز الدورة على بناء الصورة الإعلامية للدول والأحزاب كنماذج أساسية، كما ستتطرق إلى بناء المراكز الإعلامية وكتابة الأخبار والتقارير الصحفية والتعامل مع الوسائط الإعلامية على الإنترنت، كما ستتناول إدارة الأزمات الإعلامية، وغيرها من المواد التي تندرج تحت إدارة السياسات الإعلامية.

يحاضر في الدورة كل من الدكتور خالد عزب؛ مدير إدارة المشروعات الخاصة بمكتبة الإسكندرية، والخبير الإعلامي ياسر عبد العزيز، والدكتور محمد شومان؛ الأستاذ في جامعة عين شمس، وستتضمن الدورة نماذج دراسية من المركز الإعلامي في البيت الأبيض، فضلاً عن التطرق لنماذج من بريطانيا وفرنسا.

جدير بالذكر أن بيت السناري يتضمن أنشطة مثل سيمنار الجبرتي للدراسات التاريخية، وسيمنار الوثائق؛ واللذين ينظمهما شباب المؤرخين وشباب الباحثين في مجال الوثائق.

ويستضيف بيت السناري أيضًا أنشطة متنوعة للشباب؛ مثل صالون الشباب الأدبي، إضافة إلى إقامة عدد من المعارض الثقافية والفنية والحفلات الموسيقية والغنائية ودورات تدريبية في عدد من المجالات؛ منها الخط العربي واللغة المصرية القديمة واللغة القبطية. كما يعقد به أيضًا حلقات نقاشية علمية حول مستقبل العلوم والمعرفة على عدة مستويات.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023