شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قنديل يبحث مستقبل التعاون بين البنك الأوروبي ومصر

قنديل يبحث مستقبل التعاون بين البنك الأوروبي ومصر
   بحث د. هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، خلال استقباله اليوم للسيد سوما شاكر أباتي، رئيس البنك الأوروبي للإنشاء...

 

 بحث د. هشام قنديل، رئيس مجلس الوزراء، خلال استقباله اليوم للسيد سوما شاكر أباتي، رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير، الذي يزور القاهرة حاليًّا، مستقبل التعاون بين البنك ومصر بعد أن تم الانتهاء من جميع الإجراءات لتحويل مصر إلى "دولة عمليات".

وصرح السفير علاء الحديدي، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، بأن البنك يهدف إلى تقديم قروض بمبلغ 2.5 مليار يورو لكل من مصر والأردن وتونس والمغرب العام المقبل، ومن المتوقع أن يتم تخصيص نصف هذا المبلغ لمصر بما يقترب من تركيا التي تحصل على قروض بقيمة مليار يورو سنويًّا وهو الهدف الذي يسعى البنك للوصول إليه مع مصر بعد 3 سنوات.

وقال الحديدي، إن الاجتماع تطرق إلى القطاعات التي أعرب رئيس البنك عن الاهتمام بالعمل على دعمها خاصة في مجال تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة للقطاع الخاص والطاقة المتجددة وتحلية المياه.

أشار المتحدث إلى أنه يتم حاليًّا اتخاذ الإجراءات اللازمة لفتح مكتب إقليمي للبنك الأوروبي للإنشاء والتعمير في مصر وبما يعكس اهتمام البنك بدعم الاقتصاد المصري وتوسيع نشاطه في المنطقة والمكانة التي تحظى بها مصر في خططه المستقبلية.

وكان رئيس البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير سوما شاكر أباتي قد وصل إلى القاهرة أمس الإثنين في زيارة لمصر يلتقي خلالها مع عدد من المسئولين لبحث عدة موضوعات تتعلق بسبل التعاون بين مصر والبنك الأوروبي واستفادة مصر من البنك وموارده ودعم الاقتصاد المصري.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023