شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزيرة خارجية باكستان تصل القاهرة لدعوة مرسي لقمة الثماني

وزيرة خارجية باكستان تصل القاهرة لدعوة مرسي لقمة الثماني
  ذكر بيان لسفارة باكستان بالقاهرة أن حنة ربان يكهار، وزيرة الخارجية الباكستانية- التي تصل القاهرة في وقت لاحق...

 

ذكر بيان لسفارة باكستان بالقاهرة أن حنة ربان يكهار، وزيرة الخارجية الباكستانية- التي تصل القاهرة في وقت لاحق اليوم- ستنقل للرئيس محمد مرسي تهنئة الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري على توليه رئاسة مصر.

وقالت: إن الرئيس زرداري أعرب عن حرصه الشديد على دعوة نظيره المصري للمشاركة في قمة الدول الثماني الإسلامية، وعقد لقاء بين الزعيمين في إسلام آباد لمناقشة سبل دعم العلاقات الثنائية.

وأشار بيان السفارة إلي أن وزيرة خارجية باكستان ستبدأ زيارة لمصر اليوم تسلم خلالها رسالة إلي الرئيس محمد مرسى من نظيره الباكستاني زرداري لحضور قمة الدول الثماني المقررة في إسلام أباد خلال الفترة من 19 إلى 21 نوفمبر القادم.

وأشار البيان إلى أن وزيرة الخارجية الباكستانية ستلتقي خلال زيارتها للقاهرة مع نظيرها محمد كامل عمرو لمناقشة العلاقات الثنائية، منوهًا إلى أن البلدين يتمتعان بعلاقات صداقة وأخوة على المستويات السياسية والاقتصادية والعسكرية والثقافية، تمتد لعقود طويلة منذ نشأة دولة باكستان عام 1947.

كما يناقش الوزيران التحضيرات للاجتماع القادم للجنة الوزارية المشتركة، كما سيعقدان مؤتمرًا صحفيًّا مشتركًا بمقر وزارة الخارجية المصرية اليوم.

وأفاد البيان بأن رباني ستلتقي أيضًا الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي لمناقشة المواقف المشتركة إزاء القضايا الإقليمية والدولية على الساحة العربية.

ولفت البيان إلى أن وفدًا من رجال الأعمال المصريين سيحضر قمة الدول الثماني في إسلام أباد لبحث مجالات الاستثمار في الاقتصاد الباكستاني الصاعد.

يذكر أن مجموعة الدول الثماني الإسلامية تضم مجموعة من الدول الإسلامية النامية ذات التعداد السكاني الكبير، التي شكلت فيما بينها تحالفًا للتنمية الاقتصادية، وتضم تركيا وباكستان ومصر وإيران وبنجلاديش ونيجيريا وإندونيسيا وماليزيا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023