شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لجنة الحكام ترد على بيان الأهلي: تطبيق الـ«VAR» أمر خيالي.. ولن يتم إيقاف «نور الدين»

عصام عبدالفتاح

رد عصام عبد الفتاح، رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، على بيان مجلس إدارة النادي الأهلي، قائلاً “إنه لا يمكن السماح لأحد بالتدخل في شؤون اللجنة مثلما لا تسمح إدارة النادي الأهلي بالتدخل في شؤونها”.

ورداً على طلب النادي الأهلي بتطبيق تقنية حكم الفيديو «VAR» في المباريات، ذكرت مصادر إعلامية أن لجنة الحكام باتحاد الكرة أكدت أن الدوريات التي اعتمدت تقنية حكم الفيديو الـ «VAR»، قليلة للغاية، وذلك نظرًا للتكلفة الباهظة التي تتكبدها ميزانيات الاتحادات بسبب التقنية، معتبرةً أن تطبيقها أمر خيالي.

وعلق عبدالفتاح على بيان الأهلي خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «CBC» بأن كل طرف من الأندية المتصارعة يحاول إقحام لجنة الحكام في الصراعات الدائرة بينهم، لكننا بعيدون كل البعد عن هذه الصراعات.

وأكمل تصريحاته بشأن تهديد الأهلي بالانسحاب من الدوري، قائلًا :«يجب احترام اللوائح والقوانين، والأخطاء استفاد منها الأهلي».

كما أشار إلى أنه لن يتم إيقاف حكم المباراة أو مساعديه، موضحًا أنه يتم تقييم أداء الحكام بعد انتهاء كل أسبوع في منافسات بطولة الدوري العام، ملمحًا إلى أن الأخطاء التي ترتكب في المباراة نتيجة الإهمال لا التعمد.

وأوضح أن الحكم لايتم إيقافه إذا أخطأ، ولكن يتم إنزاله إلى درجات أدنى موضحًا أن ذلك هو أكبر عقاب له، وأن هذا قد حدث بالفعل منذ الأسبوع الأول من البطولة.

وكان الأهلي قد طالب اتحاد الكرة أمس بوقف نور الدين، لما اعتبره من أخطاءً تحكيمية من الحكم في مباراة الفريق أمام الإنتاج الحربي، والتي انتهت بالتعادل السلبي، في الدوري الممتاز.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية