شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوباما يعلن نيويورك منطقة منكوبة.. ويلغي أنشطته الانتخابية

أوباما يعلن نيويورك منطقة منكوبة.. ويلغي أنشطته الانتخابية
  أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ولاية نيويورك وجزيرة لونج أيلاند منطقة منكوبة بعد أن تسبب إعصار «ساندي»...

 

أعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ولاية نيويورك وجزيرة لونج أيلاند منطقة منكوبة بعد أن تسبب إعصار «ساندي» في حرمان 7 ملايين أمريكي من الكهرباء، فضلا عن ارتفاع عدد حالات الوفاة الناجمة عنه إلى 17 حالة.

وتسمح الخطوة التي اتخذها أوباما بتوفير مساعدة فيدرالية للضحايا في الولاية،وذلك بعد أن تسبب «ساندي» في فيضانات بشوارع نيويورك الرئيسية، فيما أغرقت المياه المندفعة من المحيط أنفاق قطار المترو ومبنى بورصة نيويورك.

كما أعلن البيت الأبيض – في بيان صحفي اليوم الثلاثاء- أن أوباما ألغى أنشطته الانتخابية المقررة غدا الأربعاء لليوم الثالث على التوالي للتفرغ لمتابعة آثارالإعصار، موضحا أنه سيبقى في واشنطن لرصد الاستجابة للإعصار وضمان استمرار توفير جميع الموارد الاتحادية لدعم جهود الولايات والمحليات للتعافي من آثار الإعصار.

وأشار البيان إلى أنه نتيجة لذلك فإن أوباما لن يشارك في برنامج الحملةالانتخابية التي كانت مقررة في ولاية «أوهايو» غدا.

يذكر أن معظم الضحايا لقوا حتفهم إثر سقوط فروع أشجار بسبب الأمطار الغزيرةوالرياح العاتية في ولايات «نيوجرسي، ونيويورك، وميريلاند، وكالورينا الشمالية،وبانسلفانيا، وغرب فريجنيا، وكونيتيكت».

كما أعلنت السلطات في «نيوجريزي» حالة الكارثة الكبرى في الولاية بعد أن أكدمسئولون أن حاجزا لصد الأمواج في شمالها تحطم اليوم لتغرق المياه، التي تراوحارتفاعها بين 1.2 و1.5 أمتار، بلدات «موناتشي، وليتل فيري، وكارلستات».

وفي نيويورك، كانت أكبر الأضرار في «منهاتن»، إلا أن حجم الأضرار غير واضح بعد؛ حيث غمرت المياه أجزاء كبيرة من المدينة بينهما الحي المالي ومبنى البورصة، كمالا يزال «وول ستريت» مغلقا.

ويتكبد الاقتصاد الأمريكي 4 مليارات دولار يوميا جراء إغلاق محطات المترووالأنفاق في نيويورك، والتي تربط المدينة بمحيطها.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023