شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«زاوية» الإخوان تثير جدلا بين مواطني قرية الخياطة بدمياط

«زاوية» الإخوان تثير جدلا بين مواطني قرية الخياطة بدمياط
  تسبب إعلان عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بقرية الخياطة بمحافظة دمياط عن نيتهم بناء زاوية للصلاة بالقرية,...

 

تسبب إعلان عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين بقرية الخياطة بمحافظة دمياط عن نيتهم بناء زاوية للصلاة بالقرية, وقيام عدد من شباب الجماعة بجمع تبرعات بحدوث أزمة بين أهالي القرية.  

اعترض الأهالي على الأمر وذلك لتوافر عدد كبير من المساجد بالقرية، وأن القرية ليست في حاجة إلى تلك الزاوية، خاصة وأن موقع بناء الزاوية يأتي أعلى مجموعة من مواسير الصرف الصحي بالقرية, والتي يخشى الأهالي أن تتحمل أثقالا عليها فتنفجر مهددة العقارات المجاورة لها.

صرح وحيد السمكري – أحد سكان القرية – أن الأهالي قد حصلوا على قرار بإزالة الزاوية ولم يتم تنفيذه إلى ذلك الحين، وعاد الأهالي ليطالبوا بالتنفيذ, والمسئولون ما زالوا غير متفاعلين مع القرار.

من جانبه  قال محمد الدغيدي: إن جماعة الإخوان تمضي قدما في بناء الزاوية دون النظر إلى قرارات المحافظة أو مجلس المدينة أو المجلس المحلي بشأن إزالة الزاوية.

جدير بالذكر أن هناك بيانا تداولته أيدي مواطني القرية يصف أرض الزاوية  بـ«المغتصبة المنتهكة»، ويطالب بضرورة تلبية مطالب مواطني القرية بإزالة الزاوية خاصة وأنه قد نما إلى مسامع الأهالي أن تلك الزاوية ستكون مقرا لاجتماعات أعضاء الجماعة.

كما يُذكر أيضا أنه قد حدثت مشادات واشتباكات بين الأهالي وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين قد وصلت إلى حد التعدي بالضرب وإطلاق بعض الأعيرة النارية في الهواء.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023