شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

النوبيون يعقدون مؤتمر لمطالبه الرئيس بقبول استقالة محافظ أسوان

النوبيون يعقدون مؤتمر لمطالبه الرئيس بقبول استقالة محافظ أسوان
  عقد النوبيون بأسوان مؤتمر بحديقة "درة النيل" الواقعة  أمام ديوان عام المحافظة أمس (الثلاثاء)  تحت عنوان "...

 

عقد النوبيون بأسوان مؤتمر بحديقة "درة النيل" الواقعة  أمام ديوان عام المحافظة أمس (الثلاثاء)  تحت عنوان " الوفاق والاتفاق النوبي" بحضور الكثير من الهيئات النوبية، ومواطني النوبة بأسوان للمطالبة بقبول استقالة اللواء مصطفى السيد محافظ أسوان الذي تقدم بها الأسبوع الماضي .
 
من جانبه أكد وليد عدنان -عضو الإتحاد النوبي العام – أن الهدف من هذا المؤتمر هو توحيد صف شباب النوبة علي مستوي أسوان بجميع مراكزها ، وعلي مستوي الجمهورية من أجل تشكيل " لجنة المائة النوبية الشبابية " ، والمفوضة ببحث الأمور التي تخص النوبيين والتي على رأسها عودتهم إلى أراضيهم .
 
و أشار إلى أن اختيارهم لحديقة " درة النيل " لعقد المؤتمر بها هو لأنه مكان اعتصام الشباب المطالبين بإقالة المحافظ كوسيلة للضغط علي الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية  من أجل قبول استقالة اللواء مصطفي السيد محافظ أسوان والتي لم يعلن عن قبولها أو رفضها حتى الآن .
 
وأضاف "عدنان" بأنه قد شارك في المؤتمر الكثير من الهيئات النوبية بأسوان وعلي رأسها  الإتحاد النوبي العام بأسوان، وحركة 4 سبتمبر، وائتلاف شباب النوبة بالقاهرة ، والنادي النوبي العام بالقاهرة وجمعية المحامين النوبيين، والمجلس الأعلى للنوبة، فضلا عن ائتلاف شباب الثورة بأسوان.
 
يذكر أن اللواء مصطفى السيد – محافظ أسوان – تقدم باستقالته منذ أسبوع للدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية.
 
وأكد المحافظ في خطاب استقالته الذي أرسله لرئيس الجمهورية، أنه تقدم بالاستقالة من أجل ضخ وتجديد الدماء في الهيكل الإداري للدولة، وإفساح المجال أمام متخذي القرار، لتتبوأ القيادات الجديدة والشابة المناصب العليا، وهو الذي يعتبر في صدارة تحقيق الأهداف التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير ومن أهم منجزاتها.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023