شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السبت.. بدء عودة حجاج غزة عبر مطار العريش الدولي

السبت.. بدء عودة حجاج غزة عبر مطار العريش الدولي
  أكد مصدر مسئول بمطار العريش الدولي، أنه تم الاستعداد وإنهاء الترتيبات لاستقبال نحو 20 فوجا فلسطينيا، من حجاج بيت الله...

 

أكد مصدر مسئول بمطار العريش الدولي، أنه تم الاستعداد وإنهاء الترتيبات لاستقبال نحو 20 فوجا فلسطينيا، من حجاج بيت الله الحرام، قادمين من مطار "المدينة المنورة" بالمملكة العربية السعودية، في طريقهم إلى قطاع غزة عبر الأراضي المصرية.
 
وأشار المصدر أن الفوج الأول سيصل إلى مطار العريش الدولي يوم السبت القادم، ويستمر تدفق الحجاج على المطار لمدة خمسة أيام متتالية.
 
من جانبها تستعد سلطة الطيران المدني الفلسطيني لعودة قرابة أربعة آلاف حاج من سكان القطاع، حيث بدأت الحافلات في الاستعداد لنقلهم إلى غزة عبر معبر رفح البري، فور وصولهم إلى الأراضي المصرية.
 
وكان رئيس سلطة الطيران المدني الفلسطيني الكابتن زياد البدا قد أعلن أن السلطة رفعت حالة التأهب بمطارات " المدينة المنورة" و "العريش" و "القاهرة"، لبدء استقبال أفواج حجاج قطاع غزة العائدين من الأراضي المقدسة على متن طائرات مستأجرة لصالح الخطوط الجوية الفلسطينية.
 
وأكد مصدر مسئول بمعبر رفح البري أن السلطات المختصة بدأت بالترتيبات اللازمة لتجهيز المعبر للعمل على مدار 24 ساعة بدءا من السبت القادم، لاستقبال نحو أربعة آلاف حاج فلسطيني من سكان قطاع غزة.
 
ويذكر أن قرابة تسعة ألاف حاج فلسطيني من الضفة الغربية وقطاع غزة قد أدوا مناسك الحج هذا العام، بينهم ألفي حاج من ذوي الشهداء والأسرى، ضمن مكرمة العاهل السعودي، الملك "عبد الله بن عبد العزيز" خادم الحرمين الشريفين.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023