شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شيخ الأزهر يبدأ جولته الأسيوية 20 نوفمبر

شيخ الأزهر يبدأ جولته الأسيوية 20 نوفمبر
  يقوم الدكتور أحمد الطيب - شيخ الأزهر الشريف - بزيارة رسمية لدول شرق آسيا (ماليزيا - إندونيسيا - تايلاند) بدءا من يوم 20...

 

يقوم الدكتور أحمد الطيب – شيخ الأزهر الشريف – بزيارة رسمية لدول شرق آسيا (ماليزيا – إندونيسيا – تايلاند) بدءا من يوم 20 نوفمبر المقبل؛ تلبية لدعوة من ملوك ورؤساء تلك الدول، ومن المقرَّر أنْ تستغرق الزيارة عدة أيام، وهى الزيارة الرسمية الأولى له منذ تَوَلِّيه مهام مشيخة الأزهر.
 
من جانبه قال الدكتور محمد جميعه، مدير عام الإعلام بالأزهر: "تم إعداد برنامج حافل لزيارة الطيب ولقائه بكل أطياف شعوب تلك الدول، إضافة لمشاركة شيخ الأزهر للمسلمين في احتفالات رأس السنة، وإلقاء العديد من المحاضرات والندوات بجامعات ماليزيا وإندونيسيا وتايلاند حول الإسلام عقيدة وشريعة وأخلاقا، ودور الأزهر جامعا وجامعة في تعميق وسطية الإسلام والتمسّك بتعاليم الدين".
 
وأوضح جميعه أنه من المقرر أن يتم منح شيخ الأزهر شهادة الدكتوراه الفخرية من الجامعة الإسلامية العالمية بماليزيا؛ تقديرًا لشخصه وعلمه ومنهجه الوسطي المعتدل في الدفاع عن الإسلام وشريعته، وجهوده لإعادة تفعيل دور الأزهر عالميًّا ومحليا، وإصدار وثائق الأزهر لترشيد المجتمعات الإسلامية في الحفاظ على الأصالة الدينية، والأخذ بالمعاصرة التي لا تتنافَى مع قيم الإسلام وشريعته.
 
كما سيتم خلال الزيارة افتتاح الفرع الجديد للرابطة العالمية لخريجي الأزهر بماليزيا وإندونيسيا، وإلقاء كلمة بهذه المناسبة حول الأزهر وتحقيق السلام العالمي، فيما يُرافق الإمام الأكبر وفد رفيع المستوى من الأزهر الشريف.
 
وأشار جميعه إلى أن الطيب وافق على إرسال قوافل دعوية كبيرة تضم أكثر من عشرين عالما من كبار علماء الأزهر الشريف، تجوب أنحاء دول شرق آسيا؛ لتوضيح قيم الإسلام ودوره في تحقيق السلام العالمي، وتحقيق الوحدة والتوافق بين أبناء الشعوب.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023