شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

6.9 مليون أمريكي يعانون من انقطاع الكهرباء بسبب إعصار ساندي

6.9 مليون أمريكي يعانون من انقطاع الكهرباء بسبب إعصار ساندي
   أفادت تقارير إخبارية أن الإعصار " ساندي " تسبب في حدوث المزيد من الخراب والوفيات والحرائق وانقطاع السبل...

 

 أفادت تقارير إخبارية أن الإعصار " ساندي " تسبب في حدوث المزيد من الخراب والوفيات والحرائق وانقطاع السبل أمام المواطنين في الولايات المتحدة ، وذلك إلى جانب خسائر بمليارات الدولارات.

وقالت شبكة سى إن إن الإخبارية الأمريكية " إن الإعصار تسبب في انقطاع التيار الكهربي عن ملايين الأمريكيين ، وأن مياه الفيضانات غمرت المنازل وشبكة مترو الأنفاق في نيويورك".

وذكرت الشبكة أن الأرقام التي جمعتها من شركات الكهرباء تشير إلى أن حوالى6.9 مليون أمريكي يعانون من انقطاع الكهرباء في 15 ولاية ومنطقة كولومبيا.

ومن جانبه ، صرح كريس كريستى -حاكم نيوجيرسى- بأن ستة أشخاص لقوا حتفهم من جراء حوادث متعلقة بالإعصار في نيوجيرسى ، وبذلك فإن إجمالي عدد القتلى من جراء الإعصار في الولايات المتحدة حتى الآن يرتفع إلى 33 قتيلا على الأقل.

وفى نيويورك قال العمدة مايكل بلومبيرج أن عدد حالات الوفاة الناجمة عن الإعصار في مدينة نيويورك ارتفع إلى 18 حالة ، وقام بلومبيرج بجولة تفقدية بالطائرة شاهد فيها الأضرار بالمدينة وتحديد المناطق أضيرت بشدة، وقال "إنه

سيسعى بجدية من أجل إعادة الأمور إلى حالتها الطبيعية ، وأن هناك خطة تهدف إلى التعافي من آثار الإعصار".

وأضاف "إن حوالى 6400 شخص مازالوا يقيمون في 76 مركز إجلاء ، وأن إعادة الكهرباء وحركة النقل تعدان من أكبر التحديات في الأيام القادمة.

ومما يذكر أن كافة المدارس العامة مازالت مغلقة في نيويورك .

ومن ناحية أخرى ، قال لورينزو لانجفورد عمدة مدينة أتلانتيك سيتى بولاية نيوجيرسى الأمريكية "إن الأضرار في الممتلكات من جراء الإعصار ساندي أضرار جسيمة ، ولكن الخسائر البشرية قليلة ".

وأضاف "إن كافة الطرق الرئيسية في المدينة مازالت مغلقة ، وأن حوالي 13 ألف شخص مازالوا يعانون من انقطاع الكهرباء فيها ".

وتفيد التقارير أن الإعصار ألحق أضرارا بالغة بحركة النقل الجوى، وأن شركات الطيران في مطار اوهير الدولى في شيكاغو ألغت خمسمائة رحلة ، وأن عددا من الرحلات المحلية قد تأخر بسبب شدة الرياح.

ومع ذلك ، أشارت شبكة " سى إن إن " إلى أن سلطات مطار جون كيندي في نيويورك أعلنت أنه سيتم فتح المطار اليوم ولكن الخدمات ستكون محدودة ، وأن بعض وسائل النقل العام في نيويوك بدأت تعود الى الطرق ولكن ببطء.

وعلى صعيد الآثار الاقتصادية لكارثة الإعصار ساندي الذي ضرب الساحل الشرقي الأمريكى ، فتشير التقارير إلى أنها ستؤدى إلى خسائر تقدر قيمتها بمليارات، ونقل راديو صوت أمريكا عن شركة "إسيكات" المتخصصة في تقييم الأضرار الناجمة عن الكوارث أن قيمة الأضرار الاقتصادية الأمريكية من جراء الإعصار يمكن أن تصل الى 20 مليار دولار .

وذكرت الشركة أن نصف ذلك المبلغ ربما تغطيه شركات التأمين.

وتفيد التقارير أن الإعصار ساندي تسبب في حدوث فيضانات وأضرار واسعة النطاق ، خاصة في ولاية نيوجيرسى ومدينة نيويورك، وأن شركات صناعية كبيرة ومعامل لتكرير البترول أوقفت أعمالها على طول الساحل الشرقى .

ومما يذكر أن مئات من المؤسسات التجارية الصغيرة غمرتها مياه الفيضانات وأن بورصة نيويورك أوقفت تعاملاتها أمس بسبب الإعصار ، وذلك للمرة الأولى منذ عام 1888،وأنه تم إلغاء أكثر من 14 ألف رحلة طيران.

ونقل الراديو عن بعض المحللين قولهم " إن التأثير الاقتصادي للإعصار ساندي يمكن أن يؤدى الى إنخفاض النمو الاقتصادى الأمريكي البطيء بالفعل".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023