شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

عبد الهادي: في حالة حل التأسيسية ستشكل بنسبة 90% من الموجودين

عبد الهادي: في حالة حل التأسيسية ستشكل بنسبة 90% من الموجودين
  عقد نادي النصر ندوة ثقافية بصالة المبنى الاجتماعي مساء أمس (الثلاثاء) عن مسودة الدستور واللجنة التأسيسية المكلفة...

 

عقد نادي النصر ندوة ثقافية بصالة المبنى الاجتماعي مساء أمس (الثلاثاء) عن مسودة الدستور واللجنة التأسيسية المكلفة بوضع دستور جديد للبلاد، وحاضر فيها عمرو عبد الهادي، عضو اللجنة التأسيسية، وأدار الندوة الناقد الرياضي عماد محجوب بحضور بعض أعضاء النادي .
 
دارت الندوة حول بعض النقاط المهمة في مسودة الدستور والتي كانت محل نقاش أعضاء النادي الذين استوقفتهم العديد من النقاط ، وكانت أهم النقاط هي كيفية وضع الدستور وطريقة عمل اللجنة والنظام المتبع في وضع الدستور و بعض المواد الهامة مثل حرية الاعتقاد ووضع المرأة والتعليم والصحة، وتحدث عمرو عبد الهادي عن أن الأغلبية داخل اللجنة من التيار الإسلامي وبرغم ذلك فهذا التيار غير مهيمن على القرارات بل تسير الأمور بمنتهى الديمقراطية .
 
وعن القضية المثارة حول عدم دستورية اللجنة قال عبد الهادي إن اللجنة أمامها شهر وتعلن عن الانتهاء من الدستور وذلك فهو قبل أن تفصل المحكمة الدستورية في قضية عدم دستورية اللجنة ويترتب على ذلك أن ترسل مسودة الدستور لرئيس الجمهورية ويقرر إجراء الاستفتاء عليها ولو اقرها الشعب أصبحت شرعية .
 
وقال عبد الهادي أنه في حالة حل اللجنة سيتم تشكيلها بنفس المجموعة الموجودة بنسبة 90%، وذلك لثقة الشعب في أعضاء اللجنة كما أنها ستشهد العديد من المشاكل بسبب أن القوى السياسية المختلفة لا تبحث سوى عن مصلحتها الخاصة، مشيرا إلى انه  من الصعب تشكيل لجنة جديدة، محذرا من أن مصر ستواجه في هذا الوقت خطر جديد وهو عدم وجود دستور للبلاد .
 
وعن الرياضة تحدث عبد الهادي أن هناك مادة وضعت خصيصاً للرياضة، أهم ما جاء فيها هو أن ممارسة الرياضة حق للجميع وعلى المؤسسات الحكومية اكتشاف الرياضيين ورعاية وتنمية قدراتهم .
 
وطالب عبد الهادي الحضور في نهاية الندوة ضرورة دراسة الدستور بشكل جيد والتعمق فيه وعلى أي شخص لدية مقترحات يمكن له أن يتواصل مع اللجنة من خلال الموقع الإلكتروني الخاص باللجنة وهو dostour.eg  وهو موقع مخصص لاستقبال أي مقترحات .
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023