شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال قوات لتدريب جيش مالي

الاتحاد الأوروبي يدرس إرسال قوات لتدريب جيش مالي
   قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي أمس (الثلاثاء) إن الاتحاد يدرس إرسال نحو 200 عسكري لتدريب جيش مالي على استعادة...

 

 قال مسؤولون في الاتحاد الأوروبي أمس (الثلاثاء) إن الاتحاد يدرس إرسال نحو 200 عسكري لتدريب جيش مالي على استعادة شمال البلاد الذي يسيطر عليه مقاتلون لكنه لا يريد إشراكهم في عمليات قتالية.

و اشتدت المخاوف في أوروبا من أن تتحول هذه الدولة الأفريقية إلى قاعدة تنطلق منها الهجمات الإرهابية بعد أن سيطر مقاتلون على ثلثي أراضيها في وقت سابق من هذا العام.

وقال أحد مسؤولي الاتحاد الأوروبي "هناك استعداد بين الدول الأعضاء لإرسال جنود على أن يقتصر دورهم على التدريب." واضاف المسؤول قوله "لم اسمع من الدول الأعضاء استعدادا لإشراك أفراد في القتال."

والمناقشات التي تجري بين دول الاتحاد الأوروبي هي جزء من مسعى دولي لتعبئة الجهود في مواجهة المتشددين في شمال مالي الذي اجتذب الإسلاميين وشبكات الجريمة ومسلحين مرتبطين بتنظيم القاعدة.

وقال زعماء الاتحاد الأوروبي في قمة عقدت في 19 أكتوبر ان ازمة مالي "خطر فوري" على أوروبا. ودعا وزراء خارجية الاتحاد قبل ذلك بأربعة أيام الجهاز الدبلوماسي للاتحاد لوضع خطة لمساعدة جيش مالي.

وقال مسؤول في الاتحاد الأوروبي ان الدول الأعضاء في الاتحاد خلصت إلى أن أفضل إستراتيجية لمساعدة جيش مالي هي من خلال التدريب وإعادة هيكلة الجيش. وأضاف قوله انه قد يتم استخدام نحو 200 مدرب تحميهم قوة امنية ذات حجم مماثل لهذا الغرض.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023