شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

جمعة: زيادة الدخل القومي 1% تحتاج إلى 1000 مصنع

جمعة: زيادة الدخل القومي 1% تحتاج إلى 1000 مصنع
   أكد الدكتور علي جمعة -مفتي الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"- أن مصر لن تتقدم ألا بالاهتمام...

 

 أكد الدكتور علي جمعة -مفتي الجمهورية ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مصر الخير"- أن مصر لن تتقدم ألا بالاهتمام بمنظومة الصحة والبحث العلمي لافتا إلي ان زيادة الدخل القومي بنسبة 1% يحتاج إلى إنشاء 1000 مصنع رغم أنه يمكن لبحث علمي واحد إن يحقق زيادة بنسبة 2%.
 
جاء ذلك في كلمة المفتي التي ألقاها نيابة عنه محسن محجوب -أمين صندوق المؤسسة- خلال احتفال مؤسسة مصر الخير بتوقيع بروتوكول تعاون مع كلية التمريض جامعة عين شمس، اليوم، لتدريب وتخريج دفعة من مقدمي الخدمات الصحية بالمنزل و دور الرعايا تضم 104 مساعدين للخدمات الصحية .
 
وأشارا المفتى إلى مؤسسة مصر الخير تسعي إلي عمل مدني يخدم المجتمع ومصر كلها، وأن المؤسسة تعمل في مجالات الصحة والتعليم والبحث والتكافل الاجتماعي وغيرها من مناحي الحياة .
 
ومن جانبه قال الدكتور علاء إدريس رئيس قطاع المعرفة بمؤسسة "مصر الخير" إن المؤسسة تسعى من خلال هذا التعاون إلى صنع نموذج لتنمية مهارات القائمين على الخدمات الصحية المساعدة وحل المشاكل التي يعانى منها قطاع التمريض في مصر والذي يؤثر بشكل كبير على أداء المستشفيات .
 
وأشار المفتى إلى أن بعض المرضي يلجأون إلى الاستعانة بممرضين متخصصين في الرعاية الصحية من الخارج لعلاجهم في المنزل في وقت أصبحت نسبة البطالة في مصر 13% ، مع وجود نسبة بطالة مهنية عالية جدا.
 
وأوضح أن مؤسسة "مصر الخير" وقعت في أغسطس الماضي بروتوكول مع كلية التمريض بجامعة عين شمس ونقابة التمريض لتخريج 104 مساعدي تمريض في خلال 29 أسبوعا، وإدراجهم ببعض المستشفيات تحت مسمى وظيفي هو /مساعد خدمات صحية مما ينعكس على تفرغ هيئة التمريض للإعمال التمريضية للارتقاء بمستوى جودة الخدمات الصحية.
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023