شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بعد خسائره.. مصرف “يو بي إس” السويسري يشطب 10 آلاف وظيفة

بعد خسائره.. مصرف “يو بي إس” السويسري يشطب 10 آلاف وظيفة
  قالت المجموعة المصرفية السويسرية العملاقة "يو بي إس": إنها تعتزم شطب حوالي 10 آلاف وظيفة خلال السنوات الثلاث...

 

قالت المجموعة المصرفية السويسرية العملاقة "يو بي إس": إنها تعتزم شطب حوالي 10 آلاف وظيفة خلال السنوات الثلاث القادمة؛ إذا تواصل خفض حجم قطاعها للعمليات المصرفية الاستثمارية وسجلت خسائر ضخمة في الربع الثالث من هذا العام. وسجلت المجموعة خسائر بقيمة 2.2 مليار فرنك سويسري (2.3 مليار دولار) مقارنة بأرباح بقيمة 425 مليون فرنك في الربع الثاني.

وقالت المجموعة ومقرها زيوريخ: إنها تحمل انخفاض قيمة الشهرة بمبلغ قدره 3.1 مليار فرنك في قطاع العمليات المصرفية الاستثمارية خلال الربع الثالث وسيستمر في خططه للتركيز على إدارة الثروات والعملاء من المؤسسات.

وبالنسبة لفترة الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري سجلت المجموعة خسائر صافية بقيمة 920 مليون فرنك مقارنة بأرباح قدرها 3.8 مليار فرنك عن الفترة نفسها من العام الماضي. وتوظف المجموعة حاليا نحو 64 ألف موظف وتخطط لتنفيذ عمليات التسريح بحلول عام 2015.

وكجزء من الخطوات المعلنة الثلاثاء قالت المجموعة: إن أندري أورسيل تم اختياره لرئاسة بنك الاستثمار التابع لـ "يو بي إس". وقال سيرجيو بي إيرموتي المدير التنفيذي للمجموعة: إن "بنك الاستثمار سيستمر في أن يكون أحد اللاعبين الكبار في نشاطاته الأساسية وننوي أن ننافس بقوة من أجل زيادة حصتنا السوقية في مناطق القوة تلك".



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023