شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوراسكوم : 230 مليون دولار توسعات في الجونة وأسوان

أوراسكوم : 230 مليون دولار توسعات في الجونة وأسوان
  قالت شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية"، احدي الشركات المقيدة بالبورصة ، أنها ستضخ استثمارات...

 

قالت شركة "أوراسكوم القابضة للتنمية"، احدي الشركات المقيدة بالبورصة ، أنها ستضخ استثمارات بنحو 150 مليون دولار لإنشاء فندق بمنطقة الجونة الواقعة على سواحل البحر الأحمر وذلك في إطار توسعاتها بالمنطقة التي يوجد فيها عدد كبير من الفنادق والمنتجعات السياحية.

ومن المخطط أن تدير الفندق الجديد شركة "four seasons" العالمية التي تتولى إدارة العديد من الفنادق الواقعة على سواحل البحر الأحمر، خاصة بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت الشركة في بيان أرسلته للبورصة اليوم أن ما أثير حول عزمها ضخ 80 مليون دولار في فندق 7 نجوم بجزيرة آمون بأسوان، و150 مليون دولار لتوسعات بمدينة الجونة السياحية علي البحر الأحمر، جاء في سياق الحوار عن حجم المشروعات التي توقفت جراء الحالة الأمنية في المرحلة السابقة.

وأكدت الشركة في بيان لها اليوم الأربعاء أنها تبحث حاليا مع الحكومة ممثلة في الشركة القابضة للسياحة ووزارة الداخلية إزالة التعديات من جزيرة أمون من جانب بعض الخارجين على القانون .

وكانت شركة أوراسكوم للفنادق والتنمية قد تعاقدت مع الحكومة  على استغلال أرض جزيرة أمون بنظام حق الانتفاع وذلك منذ عام 2005.

وقالت الشركة إنها لم ترصد أية تكلفة استثمارية لذلك المشروع إلا بعد التحقق من استقرار الوضع الأمني والسياسي .

كانت الشركة قد أعلنت عن استضافة فرع للجامعة التقنية ببرلين بمدينة الجونة، وهو أول فروع الجامعة خارج دولة ألمانيا، وذلك في سياق التعاون في ما بين وزارة التعليم العالي في مصر ووزارة التعليم العالي بألمانيا والجامعة التقنية ببرلين وشركة أوراسكوم ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023