شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

5 مليون دولار أنفقها المصريون على رسائل التهنئة بالعيد

5 مليون دولار أنفقها المصريون على رسائل التهنئة بالعيد
قدر مسئولي شركات التليفون المحمول زيادة ملحوظة في حجم الرسائل خلال فترة عيد الأضحى، إلا أنهم رفضوا الإعلان عن حجم...

قدر مسئولي شركات التليفون المحمول زيادة ملحوظة في حجم الرسائل خلال فترة عيد الأضحى، إلا أنهم رفضوا الإعلان عن حجم المكالمات.

قال أشرف حليم، نائب رئيس شركة موبينيل للشئون التجارية: " لقد زاد حجم إقبال المصريين على استخدام المحمول في تهاني العيد عبر الرسائل النصية خلال فترة عيد الأضحى منذ أيام عن حجم الرسائل في عيد الأضحى الأسبق بنسبة وصلت 50% تقريبا".

ورفض حليم الإعلان عن حجم الزيادة في الإقبال على مكالمات التهاني العام الحالي مقارنة بالعام الماضي.

وقال لوكالة "الأناضول": "هناك شريحة كبيرة من مستخدمي الهاتف المحمول، يستمتعون أكثر بالتهاني من خلال الرسائل النصية والتي تعد أسهل وأسرع الوسائل في توصيل المطلوب وبتكاليف منخفضة".

وأضاف حليم: " ان حجم الإقبال على الرسائل النصية في مناسبة الأعياد يكون مضاعف مرتين عن الأيام العادية وان عيد الأضحى الاخير شهد ثباتا في حجم المكالمات والرسائل بالمقارنة بعيد الفطر الذي سبقه" .

وقدر هشام هندي -مدير قطاع خدمات الإفراد بشركة فودافون- حجم المكالمات التي رصدتها شبكة الشركة خلال أيام عيد الاضحي المبارك بما يتعدى العشرة ملايين جنيه، مشيرا إلى أن تقديراته لحجم المكالمات التي رصدتها الشبكات الثلاثة يصل الى حوالي ثلاثين مليون جنيه ما يعادل 4.91 مليون دولار.

واضاف هندي ان هناك عدة عوامل أثرت في نمو استخدام المحمول في مصر، أبرزها انتشار الهواتف الذكية وما تتيحه من برامج دردشة مثل " واتس آب ، فايبر ، بي بي إم وانتشار مواقع التواصل الاجتماعي".

وبحسب المركز القومي للاتصالات فإن المصريين أنفقوا خلال شهر رمضان الماضي ما يقرب من 12 مليون جنيه علي رسائل التهنئة وذلك مقابل 40 مليون رسالة تهنئة موزعين على ما يقرب من 91 مليون خط موزعين على الشبكات الثلاثة في السوق .



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023