شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

شركتا «سبورتا» و «صلة» تعلنان إنهاء العلاقة التعاقدية مع الأهلي.. والسبب: السكوت على إهانة «آل الشيخ»

شعار للجماهير: الأهلي مش عزبة حد
أعلنت شركة سبورتا الرياضية اليوم الأربعاء، إنهاء العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي وبشكل فوري، وبررت الخطوة لسكوت إدارة الأهلي، لما بدر من جماهير النادي تجاه تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة الرياضة، واعتبرت ذلك بمثابة موافقة ضمنية على هذا السلوك.

وقالت الشركة في بيانها، إنها تستغرب الصمت الكامل وعدم قيام إدارة النادي الأهلي بأي ردة فعل تجاه هذه الإساءات.

وأضافت الشركة في بيان لها:” نود أن نذكر الجميع بأن المنافسات الرياضية لها أخلاقيات وفروسية وقيم ومبادئ تتلاشى أمامها أي اعتبارات لمكاسب مادية أو تجارية، ومن هذا المنطلق وعلى هذا الأساس بني قرار الشركة على إنهاء هذه العلاقة التعاقدية مع النادي الأهلي”.

يذكر أن جماهير الأهلي، هتفت ضد تدخلات تركي آل الشيخ في النادي وفي الرياضة المصرية بشكل عام، وعبرت عن ذلك بهتافات معادية خلال مباراة الإياب للنادي الأهلي أمام ضيفه حوريا الغيني في بطولة أفريقيا.

وشهد الوسط الرياضي المصري حالة من السخط، خلال الفترة الماضية والتي قام خلالها آل الشيخ بشراء نادي وإعلان الاستثمار في الرياضة المصرية، وأطلق قناة وضم إليها عدد من الرياضيين والإعلاميين.

وبرزت تدخلات آل الشيخ قبل أيام قليلة من هتافات الأهلي، عندما ألزم لجنة الحكام باستقدام حكام أجانب لمباريات بيراميدز خوفا من تهديداته لهم، لا سيما تصريحات مدرب المقاولون التي وصف فيها الدوري المصري حاليا بعد التدخلات الواضحة بأنه «دوري مرجان».

فيما أعلنت شركة صلة الرياضية إيقاف كافة استثماراتها بمصر، في النادي الأهلي والرياضة المصرية، اعتراضا على ما بدر من جماهير الأهلي خلال مباراته أمام حوريا الغيني في إياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 
ووصفت الشركة في بيان لها، إن جماهير الأهلي تجاوزت تجاه تركي آل الشيخ، معتبرة إياه أحد رموز الرياضة العربية.
 
وأضافت في البيان: “ترفض الشركة بصورة قطعية ما حدث من إساءات موجهة وتجاوزات متعمدة لايقبلها العقل والمنطق”.
 
وعبر بيان الشركة عن غضبها من عدم اتخاذ النادي الأهلي لموقف حازم: “كانت تنتظر موقفا حازما من إدارة النادي الأهلي ومن القائمين على شؤون الكرة في مصر لكنها تفاجأت بحالة من الصمت وعدم اتحاذ أي إجراء من شأنه أن يؤكد على رفض هذه التصرفات التي لا تمثل الشعب المصري الشقيق ولا تعكس أخلاقيات أبنائه”.
 
واختتم البيان بأن الشركة قررت إيقاف وتجميد كافة استثماراتها في النادي الأهلي والرياضة المصرية والبالغة مليار جنيه و280 مليون جنيه مصري، مؤكدة أنها ترفض كل ما يخل بالقيم والمبادىء ويشوه الأخلاق الرياضية.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية