شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

اعتقال العشرات من مُشجعي الأهلي إثر هتافات «طال عمره»

شعار للجماهير: الأهلي مش عزبة حد
ألقت قوات الأمن القبض على عدد من مُشجعي النادي الأهلي في عدة محافظات، وذلك بعد مباراة إياب أبطال أفريقيا أمام حوريا الغيني، والتي أقيمت السبت الماضي.
 
وتداول نشطاء وحقوقيون أن أهالي وأصدقاء 21 من مشجعي «الأهلي»، أفادوا بالقبض عليهم من قِبل الأمن الوطني، وقد جرت عمليات القبض على المشجعين من منازل بعضهم وأماكن عملهم، ومن على المقاهي أيضًا.

ويأتي تحرك الأمن الوطني، بعدما شهدت مدرجات استاد السلام، هتافات المشجعين، التي طالبت بالإفراج عن «المحبوسين»، كما هاجموا مالك نادي بيراميدز تركي آل الشيخ، فيما أعلن «الشيخ» على صفحته الرسمية على «فيسبوك» تفكيره في الانسحاب من الاستثمار في مصر.
 
وأشار المحامي محمد حافظ، إلى أنه لديه حتى الآن أسماء 13 شخصًا اعتقلوا من محافظة القاهرة، وأربعة من محافظة الإسكندرية، وشخصين من محافظة كفر الشيخ، وأخير من مدينة بنها، ولكن العدد أكبر من ذلك بحسب تصريحاته لموقع «مدى مصر»، والذي أوضح أن بعض المقبوض عليهم لم يحضر المباراة.
 
وفيما تقدّم عدد من أهالي المقبوض عليهم، خلال الأيام الماضية، ببلاغات للنائب العام لإثبات واقعة القبض، وعدم معرفتهم بأماكن احتجاز ذويهم أو الاتهامات الموجهة إليهم، مطالبين بإطلاق سراحهم. قال حافظ إن أماكن احتجاز المشجعين الـ 21 غير معلومة حتى الآن، ولم يتمّ التحقيق معهم، أو توجيه اتهامات لهم.


X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية