شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأعلى للثقافة» يرشح «أصدقاء أحمد بهاء الدين» لجائزة الشارقة

«الأعلى للثقافة» يرشح «أصدقاء أحمد بهاء الدين» لجائزة الشارقة
  أعلن المجلس الأعلى للثقافة ترشيح جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين" الثقافية لنيل جائزة الشارقة للثقافة العربية ،...

 

أعلن المجلس الأعلى للثقافة ترشيح جمعية "أصدقاء أحمد بهاء الدين" الثقافية لنيل جائزة الشارقة للثقافة العربية ، والتي تمنحها حكومة الشارقة بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك برعاية منظمة اليونسكو التابعة لمنظمة الأمم المتحدة .
 
من جانبه أبدى محمود عبد الحميد – مدير عام جمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين الثقافية-  سعادته بترشيح المجلس الأعلى للثقافة لتمثيل مصر لواحدة من أهم الجوائز الكبرى في العالم.
 
وأشار حمدي سعيد – مدير المركز الثقافي لجمعية أصدقاء أحمد بهاء الدين بأسيوط – إلى أن كلا من نجلاء علام ، أمين لجنة الطفولة بالمجلس الأعلى للثقافة،  وسحر عز الدين، عضو اللجان الثقافية بالمجلس ،  بذلوا جهود متتابعة لتأكيد تمثيل الجمعية والمركز بشكل متميز.
 
 وتابع سعيد:" رفعنا  تقرير لأمانة جائزة الشارقة يوضح الجهود المبذولة في حماية ودعم ونشر وتوثيق التراث الثقافي ، وطريقة الحوار مع العالم الغربي وثقافاته ، وما تم من توثيق للأعمال الفكرية عبر طباعة آلاف الأسطوانات ، والتي تحوي الإصدار الواحد منها كافة أعمال الكاتب الصحفي أحمد بهاء الدين ، فضلا عن طباعة آلاف النسخ لأربع كتب من إبداعات أبناء الصعيد في الرواية والشعر".
 
وأكد على الدور الذي تقوم به الجمعية بفرعيها في القاهرة والصعيد في اكتشاف وتقديم العديد من الشباب من عدة جنسيات عربية للساحة الفكرية ، عبر مسابقات فكرية على مستوي الوطن العربي،  فضلاً عن جهود الجمعية في مقاومة التهويد ودعم نضال القضية الفلسطينية ، وذلك عبر عدة إصدارات ثقافية .
 
جدير بالذكر أن المجلس الأعلى للثقافة هو أعلي الجهات الثقافية الرسمية الناطقة باسم الدولة والتي يؤهل لها تقديم ترشيح واحد سنوي إما لفرد أو مؤسسة لنيل جائزة الشارقة ، والتي تمنح لفرد واحد أو مؤسسة من الوطن العربي ومن المعلوم أن الجائزة لم تنالها أي مؤسسة ثقافية على مدار دوراتها العشر الماضية ، ومنحت خلالها لأشخاص فقط في جميع  سنواتها السابقة.
 
 
 
 
 
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023