شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس الشئون الخارجية بالشورى: مسودة الدستور تضمن ضمانات لحماية الحريات

رئيس الشئون الخارجية بالشورى: مسودة الدستور تضمن ضمانات لحماية الحريات
  قال رضا فهمى -رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى- لقائه مع هانس سوبود، رئيس كتلة...

 

قال رضا فهمى -رئيس لجنة الشئون العربية والخارجية والأمن القومى بمجلس الشورى- لقائه مع هانس سوبود، رئيس كتلة الاشتراكيين والديمقراطيين بالبرلمان الأوروبى ، أن مسودة مشروع الدستور الجديد تضمنت كافة الضمانات اللازمة لحماية الحريات العامة وحقوق الإنسان.

وشدد فهمى – وفقا لبوابة الاهرام – على ضرورة التوافق حول مشروع الدستور الجديد، وتنحية الخلافات للقوى والأحزاب السياسية جانباً ضماناً لإعداد دستور يلبى طموحات ومطالب الشعب المصرى بمختلف طوائفه، مشدداً على ضرورة ألا يسيطر فصيل أو تيار واحد على مشروع الدستور.

وأكد على أهمية توفير رعاية خاصة بكل من المرأة، والأقباط، والشباب لتحسين أوضاعهم باعتبارهم أكثر الفئات تضرراً بسياسات النظام السابق حيث ستشملهم مواد مشروع الدستور بالاهتمام اللازم وحماية حقوقهم.

وأعرب فهمى عن أمله فى مساندة الاتحاد الأوروبى وتقديم الدعم الاقتصادى لمصر، مشيراً إلى ضرورة التعاون بين مصر ودول الاتحاد الاوروبى فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والبرلمانية والثقافية والعلمية.

من جانبه كشف هانس سوبودو عن الإعداد لزيارة بعثة من البرلمان الأوروبى لمصر خلال الفترة من 13 وحتى 14 نوفمبر الجارى لبحث سبل التعاون ، كما سيتم الالتقاء مع أعضاء من مجلس الشورى والجمعية التأسيسية لإعداد مشروع الدستور للتعرف عن قرب لملامح مشروع الدستور الجديد ، وقال إننا نرفض أى إساءة للرموز الدينية حيث هناك فرق بين حرية التعبير والإساءة للأديان. 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023