شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الطيران الاسرائيلى يشهد تحسن فى تصنيف الامان

الطيران الاسرائيلى يشهد تحسن فى تصنيف الامان
  ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن شركات الطيران الإسرائيلي قد شهدت تحسناً في تصنيف الأمان لطيرانها بعد أن قررت...

 

ذكرت القناة الثانية الإسرائيلية أن شركات الطيران الإسرائيلي قد شهدت تحسناً في تصنيف الأمان لطيرانها بعد أن قررت إدارة الطيران الفدرالي للولايات المتحدة قبل ما يقارب بأربعة أعوام من تخفيض تدريج أمان الطيران الإسرائيلي إلى مستوى الفئة 2 وهذا المستوى يكون للعالم الثالث مما أثار سخط وزارة المواصلات الإسرائيلية آنذاك.
 
و تعمل وزارة المواصلات وإدارة الطيران المدني الإسرائيلي منذ اتخاذ القرار جاهدين لإعادة "إسرائيل" إلى التصنيف العالمي، مشيرة إلى أن الوزارة أعادت مؤخراً ترميم المسالك في مطار بن غوريون والتي كانت في السابق تعيق من حركة الطيران، حسبما ذكرت القناة الثانية .
 
أما شركة العال للطيران والتي تعتبر من أكبر الشركات الإسرائيلية تعانى تضرراً نتيجة تدني التدريج للطيران الإسرائيلي قد باركت رفع تصنيف الأمان، مشيرة إلى أنها في الآونة الأخيرة قد فكرت بطلب تعويضات من وزارة النقل والمواصلات بسبب هذا التدرج.
 
ويشار إلى أنه ولفترة أربعة أعوام اضطرت شركات الطيران الإسرائيلي العمل ضمن قيود صعبة حيث لا تستطيع إضافة رحلات جوية إلى الولايات المتحدة غير الموجودة، كما أنها لا يمكنها التوقيع على اتفاقيات جديدة مع شركات طيران أمريكية وتم وضع شروط على أن تهبط الطائرات الإسرائيلية في أوروبا من ثم إلى أمريكا.
 
وعلى الرغم من تلك القيود إلا أن رفع التدرج للطيران الإسرائيلي سيؤدي إلى تحسن مستواه على كافة الأصعدة بما فيها خفض ثمن الطيران للولايات المتحدة وعقد اتفاقيات مع شركات طيران أمريكية مباشرة.
 


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023