شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قرار الإغلاق في العاشرة يهدد إيرادات السينما والمسرح

قرار الإغلاق في العاشرة يهدد إيرادات السينما والمسرح
   قرار إغلاق المحلات التجارية في الـ10 مساء وما صحبة من ردود أفعال رافضة للفكرة،  يطرح تساؤل هل سيتم...

 

 قرار إغلاق المحلات التجارية في الـ10 مساء وما صحبة من ردود أفعال رافضة للفكرة،  يطرح تساؤل هل سيتم تطبيقه على دور المسارح والسينما والنتائج المترتبة على ذلك؟.

 

من جانبه أكد حلمي شبل – مدير دار عرض السيرك القومي- أنه لم يرد إليهم أي منشور أو قرار يفيد تطبيق ذلك على السيرك، مضيفا أنه يستبعد ذلك تماما، حيث أن الحفلة تبدأ في الساعة الثامنة والنصف وتنتهي في تمام الحادية عشر.

 

وأشار إلى أن بداية الحفل وقت مناسب للموظف بعد عناء العمل طول اليوم للترفيه عن نفسه وأسرته، ولو تم تقديمه 8,30 في حالة تطبيق القرار لن يتناسب مع العديد من الأسر المصرية ،مؤكدا أن أحساس المواطن بالسكون في الشوارع يجعله متخوفا إلى حد كبير للنزول، الأمر الذي يؤثر في النهاية على إيراد السيرك.

 

على الجانب الأخر أشار أسامة الشربيني – مدير مسرح البالون-  إلى أنه يستبعد تماما أن يشمل القرار دور المسرح، وأن حدث ذلك سيؤدي إلى خفض الإيرادات بشكل ملحوظ ، مضيفا أنه حتى اليوم لم يرد إليه أي مستند رسمي بشأن تطبيق ذلك القرار على دور المسرح.

 

وأكد أنه بلا شك سيتأثر إيراد المسرح بتطبيق ذلك القرار على المحلات التجارية، حيث يحد القرار من إقبال الجمهور على المسرح في ظل هدوء الشارع الذي لم يتعود عليه المواطن المصري .

في نفس السياق أضاف حامد عيد – مدير الشفت المسائي  في سينما الأمير بخلوصي-  أن ذلك القرار قد يؤدى إلى إلغاء حفلة أو حفلتين للسينما، حيث أننا نقدم  على مدار اليوم مابين 4 أو 5 حفلات ، الأمر الذي مما سيؤثر على الإيراد العام للسينما، بل الأكثر من ذلك قد يتم الاستغناء عن بعض العاملين الذين لا تسمح ظروفهم الاجتماعية إلا بالعمل ليلا، مؤكدا أنه حتى اليوم لم يردنا ما يفيد تطبيق ذلك القرار على دور السينما .  

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023