شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“رصد” تكشف أسرار القبض على وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ

“رصد” تكشف أسرار القبض على وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ
  علي الرغم من الانجازات التي حققها المهندس فوزي عبد العزيز -وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ- وتمكنه من ضبط...

 

علي الرغم من الانجازات التي حققها المهندس فوزي عبد العزيز -وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ- وتمكنه من ضبط العديد من المخالفات في مجال عمله والتي استحق عليها التكريم من المهندس سعد الحسيني-محافظ كفر الشيخ-  إلا أنه مودع الآن بالحبس الاحتياطي منذ حوالي 10 أيام علي ذمة قضية وصفتها زوجته بــ"الملفقة".

شبكة "رصد" الإخبارية أجرت حوارا مع إيمان الحمراوي -زوجة وكيل الوزارة- أوضحت فيه خلفيات عديدة تتعلق باتهام زوجها وتشير بأصابع الاتهام إلى ضابط بالرقابة الإدارية وإلى نص الحوار:

 

 بداية حديثنا عن طبيعة عمل زوجك وماهية التهمه الموجهة له؟

زوجى وكيل وزراة التموين بمحافظة كفر الشيخ وليس له أي انتماءات سياسية أو دينية وقد عين لمجهوده وكفاءته بقرار من وزير التموين منذ عشرة أشهر وقد كافأه اللواء احمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ السابق, وكافأه المهندس سعد الحسيني محافظ كفر الشيخ الحالي وقد وجهت له تهمة إفشاء أسرار العمل.

 

لماذا تم توجيه هذه التهمه له؟

وجهت له لاصطحابه لمفتش التموين معه أثناء انعقاد لجنة الأزمات واعتبروا أن ذلك إفشاء لأسرار العمل.

 

وقد تم ذلك 22 أكتوبر الحالي بعد الحملة التي قام بها لضبط كمية كبيرة من المواد التموينية الغير صالحه للاستخدام, وتم حبسه أربعة أيام علي ذمة التحقيق ثم تم تجديد الحبس 15 يوم أخري له.

 

ما هو دليل اتهام زوجك بإفشاء أسرار العمل؟

مكالمة تليفون سجلتها له الرقابة الإدراية.

 

كيف حصلت الرقابة الإدارية علي المكالمة وعلي ماذا كانت تحتوي؟

تم وضع تليفون زوجي تحت المراقبة بعد أن رفض مؤخرا التغاضي عن تحرير محضر بضبط 200 طن أرز غير صالح للاستخدام الآدمي بمضارب كفر الشيخ كانوا معديين للتوزيع علي المواطنين ضمن حصصهم التموينية.

 

 وبسبب رفض زوجي الاستجابة للضغط الذي مورس عليه لعدم تحرير المحضر تم مراقبة تليفونه وتسجيل احدي المكالمات بينه وبين أحد الموظفين أثناء إجازته وكان يطلب فيها منه ضبط أوزان المواد التموينية, حيث اعتبروا أن ذلك من قبيل ورود معلومات إليه عن متابعة الوزارة لأوزان المواد التموينية.

 

ولمصلحة من تم تلفيق هذه التهمة له؟

ضابط شرطه بالرقابة الإدارية يدعي الرائد هشام عطا الله وكان يحاول الضغط علي زوجي لعدم تحرير محضر بالواقعة رغم وجود سوس وديدان داخل أكياس الأرز المضبوطة حتي لا يحاسب عليها احد الموظفين بديوان عام المحافظة, إلا أن ضمير زوجى لم يسمح له بذلك وصمم على أن يحرر المحضر وتم نشر القضية في العديد من الصحف والمجلات والمواقع الالكترونية.

 

كيف تم إلقاء القبض علي زوجك؟

بعد نشر الخبر استدعي الضابط زوجي من مكتبه وتطاول عليه وهدده, وبعدها بخمسة أيام  لفق له تهمه الإهمال و إفشاء أسرار العمل باتهام قائم على مكالمة تليفونية ليس بها أي شبهه وتم القبض عليه من مكتبه أثناء ممارسة عمله وتبين أن الضابط كان يتجسس على جميع تليفوناتنا وعلي تليفونه المحمول لتلفيق هذا الاتهام له.

 

ماذا تطلبين؟

رفع الظلم عن زوجي الذي راعي ضميره فينا وفي المواطنين وتحمل وحده نتيجة التصدي لهذا الفساد, وأطلب من الشرفاء الدفاع عن زوجى نصرة للحق.

 

 وتختتم حديثها: "اللهم عليك بالظالمين فليس لدينا شقة تمليك ولا حتى سيارة و نعيش بالستر".

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023