شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التعليم: لو خيرنا الناس لاختاروا النظام القديم بدعوى «اللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفهوش»

اشتكى وزير التربية والتعليم، طارق شوقي، من عدم شعور المواطنين، بالمشاكل التي تواجهها الدولة، قائلا: “الشعب يعاني من “الفردية وعدم التفكير في الناس وهذا يضر بنا كثيرًا”

وقال شوقي، خلال ندوة حول التعليم بأحد فنادق الجيزة، إن “المرة الوحيدة التي تجمع فيها المصريين على رأي واحد كانت فى نكسة 67، وذلك على الرغم من أننا كنا في قحط وتقشف في كل شئ لكن الناس كانت راضية”.

وأضاف: “نعاني من تواجدنا في المركز الأخير في التعليم والاقتصاد والشفافية، ولكننا نعاند ونتهم المؤسسات بعدم الفهم ولا نريد أن نعالج الأزمات”، مطالباً جميع المصريين أن يؤمنوا بأن التعليم ليس هدفه الشهادة وإنما يكون هدفه النجاح، وأضاف أن “الكثير من الناس لا يدرك حجم المشاكل التي تعاني منها البلاد في التعليم والصحة المتأخرين عن دول كثيرة”.

واستنكر الوزير، ما يطلبه بعض أولياء الأمور: “ما كانش فيه حاجة اسمها طلعوني ساعتين بدري، شئ مذهل إن الناس تقعد سنة تفاصل في جدول الامتحانات”.

وأشار الوزير إلى أنه حينما أقدم على تطبيق نظام البوكليت، وجد أن هناك الكثير من أولياء الأمور يبكون بسبب التطبيق بدعوى أن أبنائهم لم يتدربوا على النظام الجديد.

وأضاف شوقي أن “ضعف اللغة واضح جدا في هذه المرحلة، خاصةً في العربية والإنجليزية، ولو خيرنا الناس بين النظام الجديد والقديم، النسبة الأكبر هتختار القديم، بدعوى إن اللي نعرفه أحسن من اللي ما نعرفوش”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023