شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تحت شعار «جمعة الشهداء».. دعوات سودانية لإسقاط البشير

احتجاجات السودان

دعا ناشطون سودانيون وقوى نقابية وحزبية معارضة، اليوم الجمعة، إلى موجة تظاهرات جديدة لإسقاط الرئيس عمر البشير في كل المدن والأحياء والقرى السودانية، تحت شعار «جمعة الوفاء للشهداء».

ودعا تجمع المهنيين السودانيين قوى المعارضة والنشطاء للتنسيق بينهم لإنجاح التظاهرات، فيما قال بيان قوى الإجماع: «إيمانا منا بحتمية إسقاط النظام، ووفاء لدماء شهداء الانتفاضة الشعبية، تدعو قوى الإجماع الوطني جماهير شعبنا فى العاصمة والولايات للتظاهر يوم غد الجمعة في كل المدن والأحياء، تحت عنوان جمعة الوفاء لدماء الشهداء»، وفق ما نقلته صحف ومواقع معارضة.

وتتواصل الاحتجاجات الشعبية في عدد من الولايات والمدن السودانية منذ الأربعاء الماضي، سقط فيها 19 قتيلا وعشرات الجرحى وفقا لتصريحات رسمية.

وأكد وزير الإعلام السوداني أحمد بلال عثمان مساء الخميس، أن حصيلة القتلى خلال الاحتجاجات الأخيرة في مدن السودان بلغت 19 قتيلا، بعضهم قتل في أعمال سلب ونهب، إلى جانب 397 مصابا بينهم 219 من قوات الأمن.

وقال الوزير السوداني خلال مؤتمر صحفي، إن المطالبة بإسقاط أو تغيير النظام أمر سياسي مشروع، مستدركا بقوله: «لكن ليس عبر التخريب»، بحسب تعبيره.

وشدد عثمان على أن «الانتخابات هي الوسيلة الوحيدة لتغيير النظام، ولا داعي للتخريب».



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية