شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بمشاركة أكثر من 300 ألف صوت.. الإعلان عن نتائج استفتاء رصد 2018

أظهرت نتائج استفتاء رصد لعام 2018، لاختيار أبرز الشخصيات المؤثرة في الإعلام السياسة والرياضة، مشاركة أكثر من 300 ألف صوت، في إجمالي 10 فئات تنوعت بين مصر والعالم العربي والعالم.

كان لحدث مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي تأثير كبير في عام 2018، وحصد الصحفي الراحل على شخصية العام عربيا، متفوقا على المتهم الأول بقتله ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، فيما اختار جمهور رصد حدث التطبيع العربي مع الاحتلال الإسرائيلي الحدث الأبرز عربيا في 2018.


حصد المركز الأول في استفتاء رصد لاختيار شخصية العام في مصر، الرئيس محمد مرسي، بحصوله على نسبة 52% من نسبة التصويت.


النجم المصري محمد صلاح تربع على قائمة استفتاء رصد لاختيار الشخصية الرياضية الأبرز في مصر، بنسبة تصويت 87%، فيما جاءت زيادة الأسعار كأبرز الأحداث في مصر.


وفاز الإعلامي معتز مطر، في استفتاء رصد لاختيار الإعلامي الأبرز في مصر، بنسبة تصويت 53%، وحسمت الإعلامية، غادة عويس تصويت الإعلامي الأبرز عربيا، بفارق ضئيل عن الإعلاميين صالح الأزرق وعثمان آي فرح، حيث جاءت نتائج التصويت كالتالي: ” غادة عويس 5691 ألف صوت، ​صالح الأزرق 5543 ألف صوت، عثمان آي فرح 5489 ألف صوت”


بفارق كبير عن منافسيه، حسم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، التصويت في استفتاء رصد لاختيار الرئيس الأبرز عالميا، بنسبة تخطت 77%، كما احتل حدث مقتل الصحفي السعودي، جمال خاشقجي، صدارة التصويت في استفتاء اختيار الحدث الأبرز عالميا.


الداعية السعودي المعتقل حاليا في السجون السعودية، سلمان العودة، حصد نسبة التصويت الأعلى في استفتاء رصد لاختيار أبرز شخصية إسلامية، بنسبة تصويت 43%.


لمطالعة نتائج الاستفتاء كاملة http://rassdpoll.com/2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية