شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لرصد: السيسي لم يكن على علم أن برنامج «60 دقيقة» لا يعطي الأسئلة مسبقاً

أكد مصدر مطلع لرصد، أن السيسي لم يكن على علم أن برنامج 60 دقيقة المذاع عبر قناة «CBS» الأميركية لا يعطي الأسئلة مسبقاً، وأنه طلب من السفير المصري في واشنطن إبلاغ القناة عدم إذاعة الحلقة.

وقال المصدر، إن السيسي انفعل على مدير المخابرات العامة عباس كامل والسفير المصري في واشنطن بعد انتهاء التصوير، بسبب سوء التحضير للمقابلة، مشددا على السفير بمطالبة القناة الأميركية بعدم إذاعة اللقاء المسجل.

وفي ذات السياق، أعلنت أمس الخميس، قناة «CBS» عن جزء من حوار السيسي مع البرنامج التلفزيوني الشهير 60 دقيقة، حيث برزت فيه ردود فعله المضطربة على الأسئلة الموجهة له.

وأوضحت القناة، في إعلانها عن اللقاء، أن السيسي تحاشي الرد على سؤال «إن كان هو من أعطى الأوامر لإنهاء اعتصام رابعة، بالقول إن الاعتصام شارك به «الآلاف من المسلحين»، في مخالفة للرواية الحكومية التي تحدثت عن عشرات المسلحين.

وبسؤاله عن تقارير حقوقية باحتجاز 60 ألف سجين سياسي، أضاف السيسي: «لا أعرف من أين حصلوا على هذا الرقم. قلت إنه لا يوجد سجناء سياسيون في مصر. فعندما تكون هناك أقلية تحاول فرض عقيدتها المتطرفة، علينا أن نتدخل بغض النظر عن أعدادهم».

وردا على سؤال حول ما إذا كان هذا التعاون مع إسرائيل هو الأقرب بين عدوين كانا في حالة حرب في وقت من الأوقات، أجاب السيسي: «هذا صحيح.. لدينا نطاق واسع من التعاون مع الإسرائيليين».

 

مقابلة السيسي

بدا متعرقا وأقر بالتعاون مع دولة الاحتلال..السيسي يفشل في منع بث حوار تليفزيوني أجرته معه قناة أميركية

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Vendredi 4 janvier 2019



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية