شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مسؤول أميركي: بومبيو سيواصل مطالبة السعودية بمحاسبة قتلة خاشقجي

قال مسؤول أميركي إن وزير الخارجية مايك بومبيو، سيؤكد على ضرورة وحدة مجلس التعاون الخليجي وأن الخلاف السعودي القطري “لا يفيد”، وأنه يصب في مصلحة إيران، وذلك خلال زيارته المرتقبة إلى الخليج.

وأشار المسؤول الأميركي، في تصريحات نقلتها وكالة رويترز، إلى أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن كلام السعوديين بشأن مقتل خاشقجي “يرقى إلى مستوى المصداقية حتى الآن”، مؤكدا أن بومبيو سيواصل المطالبة في زيارته للسعودية، بالمحاسبة في قضية مقتل خاشقجي.

وأضاف المسؤول أن أميركا لا تنوي الاحتفاظ بوجود عسكري لأجل غير مسمى بسوريا، لكنها ليس لديها جدول زمني لسحب جنودها من هناك.

ونفى المسؤول الأميركي، ما تردد عن استبدال القوات الاميركية في سوريا بقوات من دول عربية قائلا: ” ليس لدينا خطط الآن لتسهيل ذهاب قوات عربية إلى سوريا”

وأكد المسؤول، أن بومبيو سيؤكد في محادثاته مع دول الخليج والحلفاء الآخرين على رسالة مفادها أن أميركا “لن تترك الشرق الأوسط”.

مضيفا أن بومبيو سيؤكد خلال زيارته للشرق الأوسط على الدعم الأميركي للحلفاء والتعاون في مكافحة الإرهاب.

كانت وزارة الخارجية الأميركية، قد أعلنت اليوم، عن أن الوزير مايك بومبيو، سيُجري الأسبوع القادم جولة بالشرق الأوسط. وأوضحت أن زيارةالوزير إلى المنطقة ستستمر في الفترة ما بين الرابع وحتى الثامن من يناير الجاري. وستشمل زيارة كلاً من: السعودية، وقطر، والأردن، ومصر، والبحرين، وعمان، والكويت، والإمارات.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020