شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أئمة تونسيون يدعون لعدم انتخاب «السبسي» إذا صادق على المساواة في الميراث

أكد أئمة تونسيون، السبت، بأن المبادرة الرئاسية الداعية للمساواة في الميراث بين المرأة والرجل “مخالفة للشرع” والمصادقة عليها أمر “محرم شرعا”، داعين مواطني البلاد إلى عدم التصويت للرئيس الباجي قائد السّبسي إذا ترشح لولاية ثانية حال وقع على تلك المبادرة.

وجاء ذلك في بيان ختامي أصدره عشرات الأئمة التونسيين عقب وقفة احتجاجية نظموها اليوم أمام المسرح البلدي بالعاصمة تونس، رفضا للمبادرة الرئاسية الداعية للمساواة في الميراث.

ودعا الأئمة في بيانهم إلى عدم انتخاب آي طرف سياسي يصادق أو يوقع على هذه المبادرة بما فيهم السّبسي حال ترشح لعهدة ثانية.

ورفع المحتجون خلال الوقفة التي نظمتها “جمعية الأئمة من أجل الاعتدال ونبذ التطرف” (غير حكومية)، لافتات كتبت عليها شعارات من قبيل: “الشّعب التونسي متمسك بتعاليم الإسلام” و”القرآن ينظم حياة الفرد والمجتمع” و”أحكام المواريث خط أحمر” و”المبادرة الرئاسية اعتداء على أحكام الله”.

وقال محمد صالح رديد، رئيس الجمعية: “نعبر من خلال هذه الوقفة عن موقف الأئمة الرافض للمبادرة الرئاسيّة المتعلقة بالمساواة في الإرث بين الرجل والمرأة ونتشبث بأحكام القرآن الكريم.”

وتابع: “نحن نرفض شكلا ومضمونا هذا المقترح التشريعي لا لشيء سوى لأنه لا يعبر عن الناس من ناحية مدنية كما أنه مخالف لكتاب الله وسنة رسوله”.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية