شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في أول مباراة بين المنتخبين منذ الحصار.. العنابي القطري يتفوق على الأخضر السعودي بأمم آسيا

في أول لقاء يجمع بين المنتخبين منذ أزمة حصار قطر من الرباعي “السعودية، الإمارات، البحرين، مصر”، فاز منتخب قطر على نظيره السعودي بهدفين نظيفين، في المباراة التي أقيمت على استاد على ملعب مدينة زايد الرياضية، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة من بطولة كأس آسيا 2019.

وتتصدر قطر ترتيب المجموعة بعد الفوز في مبارياتها برصيد 9 نقاط، لتواجه منتخب العراق في الدور القادم من بطولة كأس آسيا 2019، على أن يواجه المنتخب السعودي متصدر المجموعة السادسة منتخب اليابان.
وتمكن المنتخب القطري من تحقيق أول انتصار له على السعودية في تاريخ المواجهات التي جمعت بينهما في أمم آسيا، حيث انتهت المباريات الثلاث السابقة بالتعادل.وجاءت بداية المباراة سريعة من جانب لاعبي الفريقين، إذ حاول كل منهما إحراز هدف يربك به حسابات الآخر.واحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء لقطر في الدقيقة 42 أضاعها حسن الهيدوس، ليحرم منتخب بلاده من فرصة التقدم.

ومع حلول الدقيقة 45 جاء هدف التقدم لقطر عن طريق المعز علي، ليخرج العنابي متقدمًا من شوط المباراة الأول بهدف نظيف.

وازدادت الإثارة في شوط المباراة الثاني، ففي الوقت الذي بحث فيه المنتخب السعودي عن التعادل، كثف لاعبو قطر من هجماتهم في محاولة لمضاعفة النتيجة.

وتمكن المعز علي من إضافة الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده في الدقيقة 80، ليخرج المنتخب القطري فائزًا باللقاء.

في السياق ذاته، شهدت منصات التواصل الاجتماعي حالة من التفاعل الكبير مع المباراة، وتصدر هاشتاج «#السعودية-قطر» تريند تويتر في عدة دول عربية، وجاءت أبرز التعليقات كما يلي:



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية