شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

نتنياهو: رئيس مجلس الأمن القومي سافر عبر أجواء السعودية وعمان

كشف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، الخميس، عن أن رئيس مجلس الأمن القومي أجرى لقاءات في الهند، بعد أن وصلها في رحلة مباشرة عبر الأجواء السعودية والعمانية.

وقال نتنياهو في تغريدة عبر حسابه على «تويتر»، إن رئيس مجلس الأمن القومي مائير بن شبات أجرى قبل أيام لقاءات في الهند، أحدها مع رئيس وزرائها ناريندرا مودي.

وأضاف أن «بن شبات» سافر إلى الهند في رحلة مباشرة على إحدى طائرات الخطوط الهندية «إير إنديا»، عبر الأجواء السعودية والعمانية، وعاد إلى إسرائيل الثلاثاء.

ولم يصدر تعقيب فوري على ما ورد في تغريدة نتنياهو، من المملكة السعودية أو من سلطنة عمان اللتين لا تقيمان علاقات رسمية مع الاحتلال.

وأجرى «بن شبات» مباحثات مع كل من مدير عام وزارة الدفاع الهندية، ومدير عام وزارة الخارجية، ورؤساء الأجهزة الأمنية الهندية، وتناولت العلاقات بين الدولتين.

كما تناولت أيضا تعزيز الصفقات الأمنية، والاتفاق على اتخاذ خطوات أخرى من شأنها تعزيز التعاون الأمني والتكنولوجي والاقتصادي بين الهند وإسرائيل، بحسب التغريدة.

ووفق نتنياهو، فقد جرى أيضا بحث قضايا إقليمية شملت «الجهود الإيرانية للتموضع عسكريا في سوريا، وأنشطتها التي تزعزع الاستقرار في المنطقة».

وتعززت العلاقات بين الاحتلال الإسرائيلي والهند عقب انتخاب مودي رئيسا للوزراء عام 2014، وأصبح أول رئيس وزراء هندي يزور الاحتلا في يوليو 2017.

تجدر الإشارة أن الاحتلال كان قد أعلن في مارس 2018، وصول أول طائرة تابعة للخطوط الهندية إلى مطار «بن غوريون» في مدينة تل أبيب، عبر الأجواء السعودية.

وفي ديسمبر الأول من العام ذاته، قال نتنياهو إن سلطان عمان قابوس بن سعيد، أبلغه بموافقته على مرور طائرات تجارية إسرائيلية تابعة لشركة «إل عال» في أجواء السلطنة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية