شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الدنمارك بطلاً لأول مرة.. ومصر أفضل العرب في كأس العالم لليد

اختتمت اليوم الأحد، فعاليات كأس العالم لكرة اليد التي أقيمت في الدنمارك وألمانيا في نسختها الـ 26، بتتويج الأول باللقب بعد صراع طويل في البطولة بين صفوة فرق اللعبة عالميًا.

وخرجت البطولة بمجموعة من الأرقام الهامة والاحصائيات التي أكدت نجاح العرب في هذا المحفل الدولي الكبير، فتواجدت مصر بين الدول العظمى الثمانية في المونديال بعد صراع قوي في هذه البطولة ليعود الفراعنة من جديد بين نخبة المنتخبات في كرة اليد.

كما نجح القطري يوسف بن علي أن يكون بين أفضل 10 هدافين في البطولة بعد أن سجل 46 هدفًا بنسبة نجاح 75 % محتلًا المركز السابع في جدول الهدافين، كما احتل المصري أحمد الأحمر المركز الثاني عشر في الترتيب بتسجيله لـ 40 هدفًا بنسبة نجاح 61 %.

وتصدر هدافي البطولة، الدنماركي ميكي هانسن بـ 73 هدفًا بنسبة نجاح 67 %، ثم النرويجي ماغنوس يوندال بـ 59 هدفًا بنسبة نجاح 87 %، والإسباني فيرن سوليه ثالثًا بـ 58 هدفًا بنسبة نجاح 85 %.

وتصدر قائمة أفضل حارس مرمى ثلاثة أسماء بنسبة نجاح 38 % وهم، النرويجي أسبن كريستنسن والدنماركي نيكلاس لاندين جاكوبسن والكرواتي إيفان ستيفانوفيتش.

وكان للحراس العرب ظهورًا مميزًا في المونديال، فجاء المصري محمد الطيار في المركز الـ 11 بين أفضل الحراس بنسبة تصدي وصلت لـ 33 %، ثم التونسي مكرم ميساوي و القطري ساريك دانيجل في المركز الـ 16 بنسبة نجاح 31 % لكل منهما.

وخلت التشكيلة الأفضل في المونديال من تواجد العرب، وضمت ثلاثة لاعبين من النرويج وهم ساندر ساغوسن و ماغنوس يوندال و بجارتي ميرهول، ومثلهم من الدنمارك وهم نيكلاس لاندين جاكوبسن و راسموس لوغ شيميت و ميكيل هانسن، والألماني فابيان فييده.

وجاء ترتيب الفرق في البطولة على النحو التالي:

الدنمارك
النرويج
فرنسا
ألمانيا
السويد
كرواتيا
إسبانيا
مصر
البرازيل
المجر
أيسلندا
تونس
قطر
روسيا
مقدونيا
تشيلي
الأرجنتين
صربيا
النمسا
البحرين
السعودية
كوريا الموحدة
أنغولا
اليابان



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية