شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«الأهداف بعدد دول الحصار».. مباراة من نوع آخر عبر مواقع التواصل الاجتماعي

احتل هاشتاج #قطر_الإمارات، صدارة تريند موقع التواصل الاجتماعي تويتر، في العالم، وتفاعل مغردون من دول عدة عبر الهاشتاج، بعد فوز ساحق حققه المنتخب القطري على نظيره الإماراتي في نصف نهائي كأس آسيا 2019.

وبالتوازي مع المباراة الحاسمة، كانت هنالك مباراة من نوع آخر بعيدًا عن المستطيل الأخضر، ففي ظل الأزمة الخليجية كانت مباراة اليوم مناسبة مواتية لجماهير الطرفين للتعبير على منصات التواصل الاجتماعي عن آرائهم وتعليقاتهم التي لم تخلوا من السخرية والانتقاد تارة والتهاني تارة أخرى.

“الأهداف بعدد دول الحصار” هو ما كتبه صاحب حساب باسم “أحمد أبوشوك”، سوداني الجنسية، على تويتر، فيما يبدو أنه رسالة سخرية من دول “الحصار” المفروض على قطر.

وقطعت كل من الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، منذ يونيو 2017، علاقاتها مع قطر؛ بدعوى دعمها الإرهاب، وهو ما تنفيه الدوحة، وتتهم الرباعي بالسعي إلى فرض الوصاية على القرار الوطني القطري.

فيما تمنى حساب يدعى “ياسر ” من السعودية، في تغريدة، “أن لا يمنح تنظيم البطولة للإمارات مرة أخرى بسبب الجمهور غير الرياضي”.

واتفق معه حساب يدعى “سلام نجيب” من العراق قائلا إن “تصرفات بعض مشجعي الإمارات مثيرة بحق للاستغراب”.

وأمام عدسات الكاميرات ألقت جماهير الإمارات زجاجات المياه الفارغة وبعض الأحذية على لاعبي قطر بعد تسجيل الهدف الثالث للعنابي على “عيال زايد”(اللقب المفضّل الذي تطلقه الجماهير الاماراتية على فريقها).

وحجزت قطر بطاقتها إلى نهائي بطولة كأس آسيا لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخها لتقابل الكومبيوتر الياباني الجمعة الذي تأهل على حساب إيران.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم عبر تويتر، صور وفيديوهات لفرحة اللاعبين من غرفة خلع الملابس، ولفتت إحدى الصور جمهور مواقع التواصل الاجتماعي، حيث رافقها تعليق الاتحاد: “يا سلامي على الي ماطفت ناره”

فيما علق رئيس مجلس الوزراء القطري ووزير الخارجية الأسبق، حمد بن جاسم على فوز بلاده، قائلاً في تغريدة: “صدق أميرنا الغالي عندما قال ابشروا بالعز والخير”.

المثير للجدل دائما، تركي آل الشيخ، كان حاضرا عبر تويتر، حيث غرد قبل المباراة قائلاً: “المفترض أن يعزف 12نشيد وطني قبل المباراة بعد قليل، نشيد منتخب الامارات الشقيق مقابل 11 نشيد لمنتخب التجميع وطبعاً لن يشمل النشيد القطري لعدم وجود قطري أصلي”.

ولكن آل الشيخ لاقى ردودا كثيرة تذكره بمنتخبات آخرى ولاعبين سعوديين معروفين بأن أصولهم تعود إلى بلاد آخرى، منتقدين تحامله على المنتخب القطري، خاصة أنه اختفى من موقع التواصل عقب الخسارة القاسية التي مني بها منتخب الإمارات.

وخرج الآلاف من القطريين والمقيمين إلى شوارع العاصمة الدوحة فرحا بفوز المنتخب العنابي على الإمارات 4-0.

واكتظ كورنيش الدوحة بالسيارات التي تحمل أعلام قطر وتحتفل بالفوز.

وأقيمت المبارة على ملعب “محمد بن زايد” في العاصمة الإماراتية، الذي يسع رسميا 37 ألف مشجع وسط أجواء إماراتية مشحونة مع افتقاده الجماهير القطرية، كإحدى تداعيات الأزمة الخليجية المستمرة.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية