شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المهندسين تشكل لجان موازية للجان الهندسية والفنية بالبرلمان

المهندسين تشكل لجان موازية للجان الهندسية والفنية بالبرلمان
صرح المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين أن النقابة بصدد تشكيل لجان موازية للجان الهندسية والفنية بالبرلمان واللجان على...

صرح المهندس ماجد خلوصي نقيب المهندسين أن النقابة بصدد تشكيل لجان موازية للجان الهندسية والفنية بالبرلمان واللجان على التوالي هي (الصناعة والطاقة، والإسكان، والإدارة المحلية، والري، والنقل والمواصلات)؛ حيث تعد هذه اللجان "مطبخ الدراسات الفنية" التي يطلبها المجلس من المهندسين– حسب قوله-.

وأكد لـ "رصد.كوم" أنه من منطلق الوقوف إلى جوار أعضاء مجلس الشعب ومساعدتهم في اتخاذ القرارات الصحيحة وإمدادهم بالرأي والمشورة والأمور الفنية في كل المشاريع القومية، ونقول لهم "نحن معكم ونساعدكم".

وقال "خلوصي": "إن اللجان النقابية سوف تقوم بنفس أعمال نظيرتها البرلمانية؛ حيث تهتم بتقديم الاستشارات والخبرات الفنية والهندسية للمشروعات والقضايا القومية التي تعرضها الحكومة على البرلمان وسيقتصر دور هذه اللجان على الدور الاستشاري وإعطاء الرأي الفني المجرد في القضايا القومية".

وشدد على أن هناك الكثير من المشروعات التي يجب أن يكون للنقابة دور فيها مثل قضية تعمير سيناء وقضية المياه وسبل التعاون مع دول حوض النيل والمحليات.

وأضاف أن هذه اللجان سوف تكون الأداة التي تخدم الحكومة ومجلس الشعب؛ حيث إنه هو الذي يسن القوانين والتشريعات التي تخدم الحكومة، مضيفًا أن من أهداف إنشاء هذه اللجان هو اللحاق بأي مشروع غير فني أو قانون غير فني قد تقع فيه الحكومة قبل إصداره وإبداء الرأي الفني المتجرد به، مؤكدًا اقتصار دورها على الدور الاستشاري.

وأبدى "خلوصي" سعادته بالبداية الطيبة التي بدأها مجلس الشعب بإرساله دعوة للنقابة للمشاركة وإبداء الرأي في بعض الأمور منها المشاركة في اجتماع لجنة الطاقة الأخير لإبداء الرأي في مشروع الطاقة النووية بأرض الضبعة.

وأكد أن تشكيل اللجان سوف يكون أغلبه من خارج النقابة ومن أهم الأسماء المطروحة لهذه اللجان (محمد الدميري، صلاح حجاب، شاكر المرقبي، عمر عبد الله، وعلاء السيسي).

وفى ذات السياق، أشار النقيب إلى دعوة أعضاء المجلس الأعلى للنقابة، إلى عقد اجتماع بالنقابة الفرعية ببورسعيد 9 مارس المقبل، وإزالة الفجوة بين أطراف الشعب المصري، بالإضافة إلى تنظيم رحلات للمهندسين من النقابات الفرعية إلى بورسعيد خلال الفترة المقبلة لكسر الحصار، مطالبًا باستعجال التحقيقات في مذبحة بورسعيد وسرعة تقديم الجناة والمتورطين في الأحداث إلى القضاء.

 



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2020