شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تدهور الحالة الصحية لمعارض مغربي في السجن

اطلق أحمد الزفزافي، والد قائد حراك الريف بالمغرب، ناصر، هاشتاج «من حقي الحصول على الملف الطبي»، للمطالبة بالحصول علي التقرير الطبي الخاص بابنه بناء على رغبة نجله.

وقال الزفزافي، في تدوينة له على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن إدارة السجن المحلي بالدارالبيضاء، رفضت تسليمه نسخة من التقرير الطبي الخاص بابنه، بعد زيارته له أمس الأربعاء، واصفا إياها بـ«المتعنتة».

وأضاف والد ناصر فى تدوينته: «بعد زيارتي اليوم (الأربعاء) لابني ناصر الزفزافي المعتقل بالسجن المحلي بالدار البيضاء تبين لي أولا أن إدارة السجن بتعنتها المعهود رفضت تسليم نسخة من الملف الطبي المتعلق بخطورة وضعه الصحي الذي لامسته بنفسي، بدليل أنه لا يحس بملامسة يده اليمنى».

وتابع الزفزافي أنه «عندما استشرت محاميا أكد لي الحق في الحصول على نسخة من الملف لغرض إنقاذ ما يمكن إنقاذه لفائدة عافية ابني الذي يعاني مرارة السجن وحيف المدير».

وأوضح والد قائد حراك الريف بالمغرب: «لهذا أنبه الرأي العام أنني حرمت من الحصول على حقيقة وضعية ناصر الزفزافي صحيا، وللجهات المسؤولة أحيطها علما»، مشيرا إلي أن ابنه دعا النشطاء لتعميم هاشتاج «من حقي الحصول على الملف الطبي».

عاااجل:بعد زيارتي اليوم لابني ناصر الزفزافي المعتقل بالسجن المحلي بالدار البيضاء تبين لي اولا ان ادارة السجن بتعنتها…

Publiée par Ahmed Zefzafi sur Mercredi 30 janvier 2019

وانتشر الهاشتاج بشكل واسع بين النشطاء، معبرين من خلاله على تضامنهم مع قائد حراك الريف بالمغرب، مطالبين إدارة السجن بتمكين والده من نسخة من تقريره الطبي .

#من حقي الحصول على الملف الطبي#ضرورة اطلاق جميع المعتقلين السياسيين#تحقيق الملف المطلبي#الحراك_الريفي-الامازيغي-بالحسيمة

Publiée par Ramsis Narif sur Mercredi 30 janvier 2019

"#من حقي الحصول على الملف الطبي"احمد الزفزافي

Publiée par Warda El Ajjouri sur Mercredi 30 janvier 2019

#من-حقي-الحصول-على-الملف-الطبيالملف الطبي لأب ناصر الزفزافي الملف الطبي لأم عبد المولى ازعيقر✊الحرية لرموز التضحية و الكرامة للشعب✌

Publiée par Nabil Benaissa sur Mercredi 30 janvier 2019

في بلادي ظلموني الإعتقال السياسي جريمة في حق الوطن #من-حقي-الحصول-على-الملف-الطبيالملف الطبي لأب ناصر الزفزافي الملف الطبي لأم عبد المولى ازعيقر✊الحرية لرموز التضحية و الكرامة للشعب✌

Publiée par Nabil Benaissa sur Mercredi 30 janvier 2019

#من -حقي -الحصول- على- الملف- الطبي أحمد الزفزافي أب ناصر الزفزافي نجاة محجوبي أم عبد المولى زعيقر

Publiée par ‎سليم أزرقان‎ sur Mercredi 30 janvier 2019

#من-حقي-الحصول-على-الملف-الطبي#Il est de mon devoir d'obtenir un dossier médical#Es mi deber obtener un expediente médico#It is my duty to obtain a medical file

Publiée par Assattif Ighazren sur Mercredi 30 janvier 2019

وأثار موضوع إخفاء مرض ناصر الزفزافي والتلكؤ في علاجه جدلا بالمغرب، نظرا لتمتع شخصيته باحترام وتعاطف من فئات واسعة داخل المجتمع المغربي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية