شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

لأول مرة في تاريخه.. العنابي القطري بطلاً لكأس آسيا 2019

تُوج منتخب قطر بطلاً لكأس آسيا، بعد تغلبه على منتخب اليابان بثلاثة أهداف مقابل هدف، ليحقق العنابي القطري البطولة القارية لأول مرة في تاريخه.

ويعد المنتخب القطري أول فريق في تاريخ بطولة كأس أمم آسيا يصل لنهائي البطولة دون أن تستقبل شباكه أي هدف، ليصبح إنجازا تاريخيا. كما أصبح حارسه سعد الشيب أول حارس مرمى يحافظ على شباكه نظيفة في ست مباريات متتالية في تاريخ كأس آسيا.

وسجل منتخب قطر 19 هدفا  في 7 مباريات لعبها في كأس آسيا 2019، وهو أفضل فارق أهداف يحققه منتخب في تاريخ البطولة.

المهاجم القطري «المعز علي» تربع على عرش هدافي البطولة، وأصبح الهداف الأول لقطر في تاريخ المسابقة، منذ المشاركة الأولى للعنابي في هذه المنافسات، وتجاوز الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة في نسخة واحدة الذي يحمله الإيراني علي دائي برصيد 9 أهداف.

والمعز، هو أول لاعب عربي يتصدر ترتيب الهدافين في دور المجموعات فضلا عن كونه أول لاعب عربي يتصدر ترتيب الهدافين في تاريخ كأس الأمم الآسيوية.

في السياق ذاته، أصبح اللاعب القطري أكرم عفيف صانع ألعاب العنابي، هو أول لاعب يصنع 4 أهداف في مباراة واحدة بكأس آسيا، منذ 2011 حتى الآن، وهي مباراة قطر وكوريا الشمالية التي انتهت بسداسية نظيفة للعنابي.

كما أصبح أكرم عفيف، أفضل صانع أهداف، وذلك بصناعة 8 أهداف في البطولة.

جدير بالذكر أنه في عام 2013، بدأ الاتحاد القطري لكرة القدم تنفيذ خطة طويلة المدى بالالتفات إلى اللاعبين الشباب خريجي “أكاديمية أسباير الرياضية” في الدوحة.

وبعد عام واحد فقط، تم تكوين منتخب من الشباب تحت 19 سنة، والذي الفائز لأول مرة في تاريخ قطر بالبطولة الآسيوية للفرق تحت 19 عاما، في نسختها 38، في ميانمار. وكان هذا بقيادة المدير الفني الإسباني فليكس سانشيز باس.

واستكمل سانشيز مشواره مع الجيل نفسه الذي قاده لبضعة أعوام.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية