شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

معتقلي الرأي: عقد جلسة محاكمة للشيخ «سفر الحوالي» الإثنين القادم

أكد حساب معتقلي الرأي والمتخصص في نقل أخبار المعتقلين السعوديين، أن السلطات السعودية، قررت عقد جلسة محاكمة للشيخ سفر الحوالي وأبناؤه الإثنين القادم.

وجاء فى تغريدة حساب معتقلى الرأى: «تأكد لنا أن السلطات السعودية قررت عقد جلسة محاكمة للشيخ سفر الحوالي وأبناؤه الثلاثة وشقيقه إضافة إلى مدير مكتبه يوم الإثنين القادم بتاريخ 18/02/2019، الموافق 13/جمادى الآخرة 1440هـ»

وجاء اعتقال «الحوالي» (68 عاما) بعد أيام من طرح كتاب منسوب له بعنوان «المسلمون والحضارة الغربية»، والذي تضمن انتقادات لاذعة لسياسات النظام السعودي الحالي.

وتضمن الكتاب انتقادات لتقارب نظام الحكم في السعودية مع الولايات المتحدة، والإمارات، والنظام المصري، فضلا عن انتقادات لمشاركة السعودية في حصار قطر.

وكشف مؤلف الكتاب نشوب خلافات داخلية بين أركان أسرة «آل سعود»، معتبرا أن تلك الخلافات باتت علنية، وتشكل خطرا على كيان الدولة السعودية.

ووجه كلمة إلى النظام السعودي قال فيها: «أنتم داخليا أحوج ما تكونون لمن ينصحكم، وأعوذ بالله أن ينفجر صمت الشعب في وجهي ووجه هيئة كبار العلماء ووجوهكم».

النصيحة جريمة

انتقد دفع الأموال لترامب وتمويل الانقلابات.. فكان السجن مصيرهالسعودية تعتقل الشيخ سفر الحوالي و3 من أبناءه

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Jeudi 12 juillet 2018

وتعرض الشيخ الحوالي وأبنائه، بعد اعتقالهم منتص العام الماضي، إلى ضغوط من أجل الاعتراف بأن كتاب «المسلمون والحضارة الغربية» ليس للشيخ وذلك مقابل الإفراج عنهم، وأكد حساب معتقلي الرأي حينها، أن هذه المساومة بحد ذاتها جريمة حقوقية واستغلال سافر لمرض الشيخ وتردي صحته.

يذكر أن عدد من العلماء والنشطاء يعانون من تدهور الوضع الحقوقي والصحى داخل المعتقلات بالمملكة، ويتعرضون لمحاكمات سرية لا تتوفر فيها سبل العدالة.

وجاء ذلك بعد شن السلطات السعودية حملة اعتقالات بحق عدد من الدعاة الإسلاميين والكتاب والمفكرين والنشطاء في المملكة لتكميم أى صوت معارض للحكم الحالي.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية