شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

وزير التموين: 6 مؤشرات لحذف غير المستحقين من دعم البطاقات

أعلن وزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي، عن المؤشرات الخاصة لاستحقاق الفئات الدعم، وأنه سيتم البدء في إضافة المواليد الجديدة فور الانتهاء من تنقية كشوف الدعم التمويني.

وأشار المصيلحي خلال مؤتمر صحفي، إلى أنه بناء على المؤشرات الخاصة لاستحقاق الفئات للدعم، تم اكتشاف أن بعض الفئات أنها غير فقيرة ولا تستحق الدعم.

وأوضح المصيلحي، أن معايير حذف البطاقات التموينية، سوف تشمل كل من استهلاك الكهرباء فوق 1000 وات شهريا، وكذلك استهلاك المحمول أكثر من 1000 جنيه شهريا، ومن له أبناء فى المدارس الأجنبية ويدفع أكثر من 30 ألف جنيه سنويا فى لتعليم أبنائه، بالإضافة لمن يمتلك سيارة موديل فوق 2014 أو يعمل بالوظائف العليا، وكذلك الحيازة الزراعية فوق 10 أفدنة.

وأشار وزير التموين إلى أن العمل بتلك المعايير سيكون وفقا لتقدير تقرير الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء، وهو تقدير الدخل والإنفاق لمعرفة مدى استحقاق الفرد للدعم ، قائلا:« هل ينفع إن 74 مليون مواطن يحصلون على الخبز المدعم بهذا الشكل؟».

واستنكر المصيلحى أن البعض بدأ يتظلم ولكن لم يتظلم من ارتفاع فواتير الكهرباء أو المحمول، وهناك بعض الأفراد يمتلكون أكثر من عدادات الكهرباء، ﻭأنه فى حالة تصحيح ذلك ويتم التأكد يرجع الشخص لمنظومة الدعم طالما أنه مستحق.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية