شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رامي مالك الأفضل و«كتاب أخضر» أحسن فيلم في أوسكار 2019

جاءت جوائز الأوسكار في نسختها الـ 91 بأغلبية ملونة سواء من حيث الفائزين بها أو القضايا التي تناولتها أعمالهم ، وفي مقدمتها قضايا المهاجرين و التطرف اليميني الأميركي.

وأعلنت جوائز الأوسكار فجر الإثنين في حفل أقيم في مدينة لوس انجلوس الأميركية، وعلى المسرح قدمت النجمة العالمية ليدي جاجا والممثل برادلي كوبر أغنيتهما من فيلمهما مولد نجم  «A Star Is Born» التي تحمل عنوان «Shallow».

واستطاع الممثل الأميركي المصري الأصل رامي مالك الفوز لأول مرة بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم Bohemian Rhapsody متفوقاً على كل من برادلي كوبر وكريستيان بيل.

وكان رامي فاز بجائزة أفضل ممثل في مسابقة «الجولدن جلوب» عن الفيلم نفسه، وبالاضافة الي جائزة أفضل ممثل حقق فيلم Bohemian Rhapsody ثلاث جوائز أخرى هي أفضل مكساج وأفضل مونتاج وأفضل تراك صوت.

ويسرد فيلم «Bohemian Rhapsody» قصة حياة المغنى فريدى ميركورى الذي يجسده «مالك»، نجم فريق Queen الشهير، إذ تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود للفرقة من خلال أغانيها، حتى تصل إلى نجاح لا مثيل له، ولكن فى تحول غير متوقع، يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية.

كما فازت الممثلة البريطانية اوليفيا كولمان على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في فيلم The Favorite (المفضلة)، بينما حصل المخرج المكسكي ألفونسو كوارون علي جائزة أفضل مخرج عن فيلم «روما».

وفاز الممثل الأميركي Mahershala Ali ماهرشالا علي جائزة أفضل ممثل مساعد في فيلم Green Book (كتاب أخضر) الذي فاز بجائزة أفضل فيلم .

وفاز فيلم الفهد الأسود «Black Panther» بجائزة الأوسكار لأفضل تصميم أزياء بالاضافة الي جائزة أفضل موسيقى تصويرية، في حين ذهبت جائزة أفضل فيلم رسوم متحركة قصير إلي فيلم «Bao».

ونال الفيلم الأميركي بلاكس مان «BlacKkKlansman» جائزة الأوسكار لأفضل كتابة لسيناريو مقتبس، كما فاز فيلم النائب «Vice» بجائزة الأوسكار لأفضل مكياج وتصفيف شعر.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية