شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«رامي مالك» يتصدر تويتر واحتفاء واسع بفوزه بالأوسكار

استحوذ فوز الممثل الأميركى من أصول مصرية، رامي مالك، بجائزة الأوسكار، الإثنين، على احتفاء مصري واسع على المستوى الرسمي، وعبر تصدر تريند منصات التواصل الاجتماعي.

واستطاع مالك الفوز لأول مرة بجائزة أوسكار أفضل ممثل عن فيلم «بوهيميان رابسودي» (افتتان البوهيمية). متفوقا على كل من برادلي كوبر، وكريستيان بيل.

رامي مالك يفوز بالأوسكار

أنا ابن مهاجرين من مصررامي مالك الأميركي من أصل مصري يتوج بجائزة أوسكار لأفضل ممثل

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 25 février 2019

وقالت السفارة المصرية لدى واشنطن، في صفحتها بفسبوك، إن «رامي مالك، جعل المصريين سعداء وفخورين الليلة كأول أميركي مصري يفوز بجائزة الأوسكار. مبروك رامي. المصريون فخورون بك».

واحتفت تغريدات وتدوينات بشكل واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي بخبر فوز مالك، حتى تصدر اسمه باللغتين الإنجليزية والعربية المرتبة الأولى والثانية بقائمة التغريدات الأكثر انتشارا بتويتر.

واحتفى الكاتب المصري البارز، أيمن الصياد، عبر «تويتر»، بفوز مالك، مرفقا صورة له وهي يحمل الجائزة.

وقالت المخرجة المصرية بتول عرفة، عبر تويتر، «حتفضل (ستبقى) جيناتك يا مصر تبهرهم، مبروك رامي مالك يحصد الأوسكار، حنقول إيه (ماذا سنقول؟) غير على الأصل والحضارة والتاريخ دور (إبحث) تحيا مصر دائما و أبدا».

وتحت هاشتاج #رامى_مالك، تفاعل المغردون مع فوز مالك

وأعلنت جوائز الأوسكار فجر الإثنين، في حفل أقيم في مدينة لوس انجلوس الأميركية، وعلى المسرح قدمت النجمة العالمية ليدي غاغا، والممثل برادلي كوبر، أغنيتهما من فيلمهما مولد نجم «A Star Is Born» التي تحمل عنوان «Shallow».

ويسرد فيلم مالك «Bohemian Rhapsody» الذي فاز بالأوسكار قصة حياة المغنى فريدى ميركورى الذي يجسده «مالك»، نجم فريق Queen الشهير، إذ تحدى فريدى الصور النمطية لتصبح الفرقة واحدة من أكثر الفرق المحبوبة عالميًا، ويتتبع الفيلم صعود للفرقة من خلال أغانيها، حتى تصل إلى نجاح لا مثيل له، ولكن في تحول غير متوقع، يقرر فريدى الابتعاد عن الفرقة لتحقيق مسيرته الفردية.



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية