شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

قطر: نرفض أي صفقة لا تشمل القدس وحق عودة اللاجئين

قال وزير خارجية قطر محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، يجب على القوى الدولية والولايات المتحدة، أن تكون «أكثر شمولاً في مقاربتها للمنطقة»، في إشارة إلى «صفقة القرن».

وأكد آل ثاني، في حواره مع صحيفة «الجارديان» البريطانية، أن الدوحة ترفض أي حل لا يشمل القدس عاصمة لفلسطين وحق عودة اللاجئين.

وأوضح وزير خارجية قطر، أن كوشنر مستشار وصهر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أخبره أن خطته للسلام بين إسرائيل وفلسطين ستكون جاهزة في غضون أسابيع.

تفاصيل صفقة القرن

دولة فلسطينية منزوعة السلاح واستحداث عاصمة لها.. كبير المفاوضين الفلسطينيين يكشف تفاصيل صفقة القرن

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Lundi 22 janvier 2018

وأشار إلى أنه رد على كوشنر بأن قطر غير مهتمة بالموضوع، لأنه لا يتحدث عن العودة لحدود 1967 وحق اللاجئين الفلسطينيين، فضلاً عن تسمية مدينة القدس عاصمة فلسطين.

وشدد آل ثاني على أن سياسة الاستقطاب والقمع في الشرق الأوسط، ستجر المنطقة إلى مزيد من عدم الاستقرار،  موضحا أنه يجب على الدول أخذ خطوات جدية لإصلاح وتهدئة التوترات في المنطقة.

ويجري كوشنر حاليا جولة خليجية تضم 5 دول؛ فيما كشف، الإثنين، عن الخطوط الرئيسية من خطة السلام بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين «صفقة القرن»، مشيرا إلى انها تركّز على الحرية والاحترام، وترسيم الحدود، وحل قضايا الوضع النهائي.

و«صفقة القرن» هي خطة سلام تعمل عليها إدارة الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، ويتردد أنها تقوم على إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات مجحفة لصالح الاحتلال الإسرائيلي، ولم تضمن أى حديث عن وضع مدينة القدس المحتلة وحق عودة اللاجئين.

ضد صفقة القرن

لطفي بوشناق يغنّي ضد "صفقة القرن"وتآمر الأنظمة العربية ضد القضية الفلسطينيةماذا قال؟

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur Mercredi 1 août 2018



X

تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية